دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

كوبا أمريكا.. الأرجنتين تسعى لمعادلة رقم الأوروجواي

11:48 ص الخميس 11 يونيو 2015

منتخب الأوروجواي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

تنطلق فعاليات النسخة 44 من بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" اليوم الخميس، في العاصمة التشيلية سانتياغو، التي تبعد أكثر من 11 ألف كيلومترا، عن قارة أوروبا، والتي يلعب بها أغلب نجوم المنتخبات المشاركة في البطلولة، ليعود كل نجوم الفرق الأوربية حاملين أماني بلادهم في نيل لقب البطولة، وفي مقدمتهم ليونيل ميسي، الذي يسعى لانجاز جديد يضاف له هذا الموسم بعد تحقيق الثلاثية التاريخية مع برشلونة الإسباني.

أوروجواي صاحبة الرقم القياسي

تحتل الأوروجواي صداة ترتيب المنتخبات المتوجة ببطولة كوبا أمريكا، حيث تمتلك في خزائنها 15 لقبًا حتى الآن، لتسجل بذلك أول لقب بأسمها، حين احتقلت عام 1916 بأول بطولة نظمت على أرض الأرجنتين، وتفوز على صاحب الأض، كما نالت لقبها الثاني، للعام الثاني على التوالي، في بطولة عام 1917 بأروجواي.

وتخوض الأروجواي البطولة وهي حاملة اللقب، حيث تمكنت من الفوز بأخر نسخ البطولة في عام 2011، في الطولة التي اقيمت بالأرجنتين، وواجهت خلالها باراجواي في النهائي، وتغلبت عليها بثلاثية نظيفة.

وتسعى أروجواي للفوز بالبطولة لترفع رصيدها إلى 16 لقب، لتوسع الفاريق بينها بين الأرجنتين صاحبة المركز الثاني برصيد 14 لقبًا.

الأرجنتين تسعى لمعادلة رقم أوروجواي

تاتي الأرجنتني في المركز الثاني من حيث عدد مرات الفوز باللقب برصيد 14 لقبًا، خلف الأروجواي المتصدرة برصيد 15 لقبًا، حيث تمكنت من نيل لقبها الأول بعد دورات على انطلاق البطولة، لتشهد بطولة 1925 التي نظمت على أرضها على أولى ألقاب التانجو بكوبا أمريكا.

وحققت الأرجنتين 3 نسخ لكوبا أمريكا على التوالي، في أعوام 1945، و 1946، و1947.

السامبا يبحث عن اللقب التاسع 

على الرغم من التفوق الكاسح للمنتخب البرازيلى على المستوى العالمي في عدد مرات الفوز بلقب كأس العالم، مقارنة بدول أمريكا الجنويبة، لكن السامبا لا يمتلك في سجله سوى 8 ألقاب فقط لكوبا أمريكا، بدأها في عام 1919، في البطولة التي نظمتها على أراضيها.

ويسعى منتخب السامبا لتحقيق لقبه التاسع، في البطولة المقبلة، خاصة وانه يمتلك كتيبة من النجوم على رأسهم نيمار، لاعب برشلونة الإسباني.

وتغيب البرازيل عن منصات التتويج منذ 18 عامًا، بعد أخر لقب حققته في عام 2007، في البطولة التي نظمتها فنزويلا، وفاز بها السامبا بعد تخطيه عقبه منتخب التانجو في المباراة النهائية بثلاثية نظيفة.

باراجواي وبيرو

يمتلك كل من متخبي الباراجوي وبيرو لقبان بكوبا أمريكا، حيث تمكنت باراجواي من الفوز باللقب خلال نسختى 1953، و1979.

وفازت بيرو بقلبها في عامي 1939، و 1975، ويسعى المنتخبان لتحقيق لقبهم الثلاث بكوبا أمريكا الـ 44 بتشيلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان