إعلان

وزيرة السكان للقائمين على مشروع قناة السويس: "أنتم تاج فوق رؤوسنا"

12:24 م السبت 01 أغسطس 2015

الدكتورة هالة يوسف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

وجهت الدكتورة هالة يوسف، وزيرة السكان، رسلة شكر وتقدير لكل العاملين بمشروع قناة السويس على المجهودات الجبارة التي بذلوها خلال السنة الماضية.

وأكدت الوزيرة، في بيان صادر عن الوزارة اليوم، أن تنفيذ مشروع عملاق بحجم مشروع قناة السويس الجديدة، كان يحتاج لزعيم وقائد شجاع مثل الرئيس عبد الفتاح السيسي يحب بلده ويثق في قدراتها وإمكانيات أبنائها، وقدرتهم على الظهور في الأوقات الصعبة.

وأضافت، "نعرف حجم ما بذلتموه من عرق، وأنكم لم تناموا الليل من أجل تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالانتهاء من تنفيذ مشروع القناة الجديد خلال عام واحد، كنتم رجالا على قدر المسئولية".

وأشارت الوزيرة إلى الدور المهم، للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والجيش المصري، ودوره العظيم في تنفيذ المشروع، وتقديم كل الدعم، مؤكدة أن جيش مصر العظيم سيظل هو الحامي للحدود والداعم والمساند دائما للمشروعات القومية في مصر.

وأضافت، أن مشروع قناة السويس الجديدة، هو أحد أهم المشروعات التي ستفخر بها الأجيال القادمة، بعد أن نجني ثمار محور تنمية قناة السويس.

وقالت إن مشروع قناة السويس ليس مجرد مشروع قومي، بل هو حلم أمة وشعب، يتطلع لحياة أفضل، ومستقبل باهر، ويحلم باسترداد وطنهم مكانته كدولة رائدة على المستويين الإقليمي والدولي، قناة السويس الجديدة حلم أصبح واقعاً ملموسا، ومسار فخر لكل مصري ومصرية يعتزون ببلدهم ويسعون لنهضته ورفع شأنه بين الأمم.

وقالت وزيرة السكان، إنه من خلال زيارتها لموقع قناة السويس الجديدة لمست مدى الجهد الذى بذل في فترة زمنية قصيرة جداً في الحفر والتنفيذ والتخطيط لمشروعات ستقام على قناة السويس، والتي سيكون لها تأثير ايجابي على تنمية القناة بما يدفع الاقتصاد المصري للأمام، ويحول مصر إلى مركز تجاري ولوجستي وصناعي عالمي، حيث أنه من المخطط أن يتم تعمير وتنمية شاملة لشرق القناة لتعد المناطق الجديدة مناطق جذب سكاني مما يساهم في إعادة التوزيع الجغرافي للسكان.

وأشارت إلى أن مشروع القناة سيواكبه تنمية مجتمعات عمرانية وزراعية تستوعب أعداداً كبيرة من السكان ، كما أنه يساهم في توفير فرص عمل جديدة خاصة لقطاع الشباب، وجذبهم لتنمية وتعمير سيناء الحبيبة والعيش حياة كريمة بها وليشعروا بأمل في المستقبل .

وأكد الوزيرة، أن التاريخ سيذكر أن المصريين بإرادتهم قد تحدوا الزمن والوقت واستطاعوا إنجاز القناة الجديدة في وقت قياسي لأنهم أبناء حضارة عريقة ، وأبهروا العالم مثلما فعل أجدادهم العظماء، وإننا المصريين قادرون أن نصنع حضارة حديثة وتنمية بلادنا، وإن قناة السويس الجديدة تعد إحدى ثمار ثورتين عظيمتين قام بهما الشعب المصري العظيم، وتعتبر القناة نقلة نوعية سيجنى المصريون ثمارها على كافة المستويات الاقتصادية والتجارية والصناعية والسكانية.

وأوضحت دكتورة هالة يوسف، أن من أهم عائدات قناة السويس الجديدة على السكان أنه يتوقع جذب فرص عمل من مختلف التخصصات فوفقا لما أعلنته وزارة القوى العاملة أنه قد تقدم أكثر من 41 ألفاً للعمل بمحور قناة السويس الجديدة بما يساهم في حل مشكلة البطالة ويعد أملاً للشباب في فرص حياة أفضل.

ونوهت إلى أهمية استثمار هذا النجاح في كافة المجالات، واستنفار الجهود للوصول بها إلى أعلى جودة ممكنة ومطلوبة، لنكون بحق أحد الدول المتقدمة، مضيفة: "ونحن قادرون".

وأكدت أن المصريون يعيدون من جديد كتابة التاريخ، ويغيرون خريطة العالم، وهو أمر ليس غريبا على شعب، حفر هذه القناة من قبل في القرن التاسع.

وأشارت إلى أن الوضع الآن مختلف، فالمصريون هم من يفكرون ويخططون وينفذون بأيديهم، قناة السويس مشروع مصري مئة بالمئة.

واختتم البيان: "شكرا للرئيس السيسي، شكرا لقواتنا المسلحة، شكرا لكل العاملين بمشروع قناة السويس، أنتم تاج فوق رؤوسنا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان