• فيسبوك يختبر ميزة تخبر المستخدمين بالأماكن المحيطة بهم

    02:12 م الجمعة 30 يناير 2015
    فيسبوك يختبر ميزة تخبر المستخدمين بالأماكن المحيطة بهم

    فيسبوك

     

    كتبت - رنا أسامة:

    يختبر موقع ''فيسبوك'' ميزة جديدة، تستطيع التعرف على مكان تواجد المستخدمين وإرسال نصائح ومعلومات حول الأماكن المحيطة بهم وفقًا لموقعهم الجرافي حسبما أوردت صحيفة ''ديلي ميل'' البريطانية.

    وتُدعى تلك الميزة “Place tips”، وتقوم بعرض معلومات عن الأماكن المحيطة بك استنادًا إلى موقع تواجدك، عبر إشارات شبكة الهاتف أو شبكة الواي - فاي أو عبر البيانات التي توفرها خدمة الملاحة ''جي بي إس''؛ GPS فإذا كنت في المتحف على سبيل المثال فإنها تعرض لك قائمة بأقرب الأماكن المحيطة بالمتحف والتي من الممكن أن تقوم بزيارة إحداها، كما أنها تعرض لك معلومات طريفة ومفيدة حول المكان الذي تتواجد فيه.

    علاوة على ذلك، فإن تلك الميزة لن تتسبب في انتهاك خصوصيتك؛ حيث أنها لن تقوم ببث أي منشورات حول مكان تواجدك، في خطوة من شأنها أن تُزيل أي مخاوف أو التباسات لدى المستخدمين بشأن سياسة الخصوصية في إطار تلك الميزة.

    ومن المقرر أن يتم تفعيل تلك الميزة على هواتف آيفون أولًا، وستظهر في قسم الأخبار News Feed بالصفحة الرئيسية، ويستلزم أن يعطي المستخدم تصريحًا لفيسبوك يسمح له بتفقّد موقعه الجغرافي.

    وبإمكان المستخدم أن يقوم بإلغاء تلك الميزة وقتما شاء من خلال الدخول إلى الإعدادات Settings ثم Location والذهاب إلى Place tips settings وإيقافها.

     

     

    لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

    إعلان

    إعلان

    إعلان