إعلان

بالصور.. فصائل الدم المطلوبة لمصابي تفجير طنطا

02:43 م الأحد 09 أبريل 2017

كنيسة طنطا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- يسرا سلامة:

وجهت عدد من الصفحات الطلابية من داخل محافظة الغربية وخارجها نداءات للتبرع بالدم للمصابين في أحداث تفجير كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا، وكذلك في الكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

صفحة "طنطا انسيدر" وجهت الدعوة لطلاب جامعة طنطا، ويقول مصطفى مجدي، أحد المسؤولين في الفريق الطلابي إنه بمجرد وقوع التفجير، توجه الطلاب من كلية الطب لتقديم يد العون للمصابين.

وتوجه الفريق، المكون من 12 طبيبا إلى عدة مستشفيات بطنطا التي تستقبل الحالات، وهم المستشفى الجامعي، مستشفى المنشاوي، مستشفى الأمريكان، والمستشفى الفرنساوي.

1

ويضيف مجدي لـ"مصراوي" إن المستشفى الأقرب للحدث هى المستشفى الجامعي، مضيفا أن أغلب الحالات التي تحتاج للدم في مستشفى المنشاوي بطنطا. جدير بالذكر إن الفريق بدأ منذ ثلاث سنوات الأنشطة الطلابية بالجامعة.

كما نشرت الصفحة أهم فصائل الدم التي تحتاجها مستشفى الأمريكان، وهى "AB سالب، B سالب، O سالب، A سالب".

2

كما تفاعل عدد من النشطاء المتواجدين بطنطا وخارجها، من أجل مناشدة التبرع بالدم للحالات في كلا المحافظتين، مثل مبادرة بنك الدم المصري، برسالة "مطلوب متبرعين بالدم كل الفصائل في مستشفى الطوارئ طنطا".

3

4

ويقول أحمد فوزي، المسؤول عن صفحة طلاب عين شمس، إن الصفحة تدعم المبادرة من أجل تبرع طلاب الجامعة بالدم، مضيفا لمصراوي "الوضع هناك حرج، من خلال تواصلنا نعرف أن المستشفى الجامعي هناك الأكثر احتياجا للدم بجميع الفصائل".

5

6

ووقع انفجار صباح الأحد، داخل كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا، أسفر عن سقوط 26 قتيلا و60 مصابا، وانفجار منذ قليل بالكنيسة المرقسية أسفر عن 11 قتلى و33 مصابا، بحسب وزارة الصحة.

وأمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح مستشفيات القوات المسلحة لاستقبال مصابي الانفجار، حسمبا ذكرت قناة "أون لايف" الإخبارية". وتوجه رئيس الوزراء شريف إسماعيل ووزير الداخلية إلى مدينة طنطا لتفقد موقع الانفجار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان