إعلان

شقيقة عمر حاذق: فرحنا بالعفو الرئاسي رغم تأخره

04:11 م الأربعاء 23 سبتمبر 2015

الشاعر السكندري عمر حاذق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

قالت زهراء عبد العزيز، شقيقة الشاعر عمر حاذق، إن أسرة الشاعر السكندري تلقت خبر الإفراج عنه بالفرحة والسعادة، مضيفة إنه إل الآن لا يوجد موعد محدد للإفراج عن الشاعر.

وأضافت زهراء في تصريح لـ"مصراوي" أنه لم يتواصل أحد مع الأسرة حتى الآن لمعرفة موعد إطلاق سراح حاذق، وأن الأسرة عرفت الخبر من الانترنت دون تأكيد حتى الآن، وسط حالة من الفرحة تسيطرعلى والدته.

وتابعت شقيقة الشاعر أن حاذق مقيم حاليا في سجن برج العرب بالغربنيات، مضيفة "كل مرة كنا بنسمع عن قرار عفو، لكن لو طلع بيكون من غير اسم عمر"، وتقول أن حالته الصحية كانت متأخرة في آخر زيارة بسبب بدايات إلتهاب رئوي.

وكان من المفترض إطلاق سراح حاذق في الثاني من ديسمبر القادم، مقابل دفع كفالة بقيمة 50 ألف جنيه، بقرار محكمة الاسكندرية بحبسه عامين للمشاركة ف وقفة احتجاجية دون تصريح، وتعلق الشقيقة "العفو اتأخر كتير لكن الحمد لله".

وقد تم إلقاء القبض على حاذق في الثاني من ديسمبر 2012، كان الشاعر السكندري بين عدد من النشطاء في وقفة أمام محكمة جنايات الاسكندرية، والتي كان يحاكم فيها المتهمين بقتل الشاب ''خالد سعيد''، وعقب انتهاء الوقفة رأي ''حاذق'' ضابط شرطة بركل أحد النشطاء، ليتحدث إليه ''حاذق'' عن الأسباب، لتؤدي المشادة إلي القبض عليه وإيداعه بمديرية أمن الاسكندرية.

وكان الرئيس السيسي أصدر قرار جموهريا اليوم الأربعاء بالإفراج عن 100 شاب وفتاة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ومن بين أبرز الأسماء التي تضمنها القرار الجمهوري، محمد فهمي وباهر محمد المتهمان في القضية المعروفة بـ"خلية الماريوت"، بالإضافة الناشط السياسي بيتر جلال يوسف، والناشطة السياسية سناء سيف، والناشطة السياسية يارا سلام.


اقرا أيضا:

''عُمر حاذق''.. الإبداع لا يقتله السجن ''بروفايل)

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان