إعلان

''لو برنامجك الوحيد المستمر بعد الانفجار''.. ماذا سيقول الإعلاميون؟

08:54 م الثلاثاء 14 أبريل 2015

الكاتب الساخر عمر طاهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا الجميعي:

''أنا عارف نفسي وتلكيكي.. هعشق لياليكي من غمزة''.. مقتطف من أغنية ''الطول واللون والحرية'' لمحمد منير، وهي الأغنية التي ستذيعها ''عايدة سعودي''، مذيعة براديو هيتس، في السيناريو المتخيل إذا كان برنامجها الإذاعي هو البرنامج الوحيد المستمر بالإرسال، بعد انفجار برجي الكهرباء الذي حدث أمس بمدينة الإنتاج الإعلامي.

حيث انفجر بعد منتصف ليل أمس الاثنين برجي كهرباء، نتج عنه ظلام دامس وقعت فيه مدينة الإنتاج، كما تحولت القنوات إلى السواد الكامل، وتشويش على المحطات الإذاعية.

بينما يسأل مصراوي الإعلاميين عما سيفعلوه إذا كان برنامجهم هو الوحيد المستمر عمله، فيما ساد الظلام باقي القنوات ما هو الخطاب الذي سيوجهونه للمشاهدين والمستمعين، ''هستغل إني الوحيدة اللي طالعة وههيص'' تقولها ''سعودي'' متهكمة، تُكمل حديثها الساخر أنها ستتحدث عن المدينة الفاضلة، وكيف أن الإعلام يُخاطب عقول الناس، وهو ما لا يحدث برأيها.

إذا ما طالت مدة إيقاف البث عن القنوات ستبلغ ''عايدة'' مستمعيها المفاهيم المغلوطة عن ''البشر والدنيا واستباحة الأرواح'' والتي تحتاج للإصلاح، كما أنها لن تذيع أمثال خطاب ''الكراهية'' المنتشر بالإعلام المصري ''هعمل خطاب عكسه''.

تذيع ''سعودي'' ببرنامجها الأغاني بفواصل الحلقة، وهو ما ستفعله أيضًا في ذلك السيناريو المتخيل، حيث ستنطلق من أغنية ''الطول واللون والحرية''، وأخرى لفيروز ''أي حاجة عن الحب''، لتختم بمقطع من مسرحية ''الباروكة'' لسيد درويش.

أما ''عمر طاهر''، الكاتب الساخر، قال أنه لن يستطيع التحدث بسياق برنامجه وعليه متابعة الحدث المهيمن وهو الانفجار، كما فعل سابقًا ببرنامجه الاجتماعي الساخر المذاع على ''الإف إم'' وقت حدوث مجزرة استاد الدفاع الجوي ''رغم إن البرنامج اجتماعي بس كنت بتابع الأخبار وأقولها أول بأول''.

سيجدها ''تامر أبو عرب''، الكاتب الصحفي والمعد ببرنامج ''الصحافة اليوم'' على قناة ''النهار''، فرصة لتنبيه المشاهدين للوجهة التي يتخذها الإعلام في الفترة الحالية ''هقولهم متصدقوش أي حاجة من الإعلام''، يرى ''أبو عرب'' أن لا حقيقة مطلقة ينبئها الإعلام للفرد، حيث هناك التوجهات المتحكمة بوسائل الإعلام.

وعلى المتلقي أن يبحث وراء كل ما يقوله الإعلام، فلا يوجد أحد يُمكن أن يستقبل منها الطرق الآخر معلومته دون أن يحاول التأكد منها ''كل الموجودين على الساحة محتاج تدور وراهم''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان