إعلان

قصة صورة.. حين سخر "الفيسبوك" من ضابط مرور الإسكندرية

07:45 م الإثنين 26 أكتوبر 2015

المقدم مصطفى مختار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-رنا الجميعي:

وقف واضعًا يديه خلف ظهره، وأمامه بحيرة كبيرة من الماء، هُنا كان المقدم "مصطفى مختار"، رئيس قطاع المرور بطريق الكورنيش يقوم بتنظيم المرور، وحث سيارات الشفط على أداء عملها، في الواجهة على قطع من الرصيف استند إعلان للرئيس "السيسي"، وسط المياه، التقط أحدهم صورة له محملًا رمز الدولة مسئولة عما آل إليه حال الإسكندرية، غير أن كثير من رواد الفيس بوك اتخذوا من صورة الضابط نفسه موضع للسخرية.

كان "مصطفى" رجلًا رياضيًا ولاعبًا للتايكوندو –بطل الجمهورية لـ3 سنوات 91، 92، 93-، يحكي المقدم لمصراوي، لكنه تعرض لحادث في منتصف التسعينيات حين حاول إنقاذ أطفال بحادثة مرورية، بعدها بأسبوع وجد أوجاع في ظهره، كان سببها انزلاق في الغضروف، ومنذ ذلك الوقت لم يمارس ضابط المرور الرياضة.

استيقظ المقدم "مصطفى" على استدعاء من رئيسه للقدوم للعمل، بسبب سقوط الأمطار "يلا انزلوا عشان السكة واقفة"، ذهب لمحل عمله، اثنى عشر ساعة قضاها مصطفى، زيادة ساعتين على معاد انتهاء مدته "لما يحصل تبعات مبنروحش".

في الصباح سقطت الأمطار على مرحلتين، الأولى في السادسة، ثم الثانية في الثامنة، مما أدى لحالة تعطل كبيرة "كنا بنزق العربيات مع الناس"، استدعت العمل الدائم من المقدم، بالإضافة لترأسه عملية "شفط المياه"، حيث مع تكرار المطر، أصبحت المنطقة غارقة بالكامل.

مع حلول الساعة الثلاثة عصرًا، انتقل مصطفى إلى منطقة أخرى يتبع إليها طريق الكورنيش "كان فيه مية متجمعة في حتة تانية"، وهُناك استأنف عمله المروري، الذي استمر إلى الساعة السادسة.

لم ير المقدم الصورة المُلتقطة له والمنتشرة على الفيس بوك، سوى مع استيقاظه فجرًا للصلاة، وجد زوجته تبكي، لمّا سألها قالت له "فيه ناس كاتبة عليك كلام وحش"، تضايق ضابط المرور مما حدث من سخرية على هيئته، لكنه بعدها وجد تعليقات في الاتجاه المُضاد تشيد به وتتأسف له، وهو ما فعله أيضًا المؤلف "عمرو سمير عاطف" على صفحته، يقول "احنا شغالين ولحقنا ناس عربياتها عطلانة".

يعمل رئيس قطاع المرور بطريق كورنيش الإسكندرية منذ عام 1997، لم يفكر يوما في ترك الخدمة، تحت دافع المرض، أو الخطر، لذا حينما جاءته الإهانة عبر "العالم الافتراضي"، بقدر الحزن الذي اعتراه غير أنه لازال يكن لمهنته التقدير، الذي ما لبث أن رُد إليه حين كرمه قطاع المرور بالحديث عنه عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك".

تابع باقي موضوعات الملف:

 

مشاهد على هامش "النوّة" (ملف خاص)

 

undefined

 

1 كارثة الإسكندرية.. بالصور: قصة "البطولة والموت" في محرم بك

undefined

2 بالصور - مصراوي داخل غرفة "رجل التلاجة" بالإسكندرية

undefined

3 إسكندرية غارقة في الوحل.. "النوّة" بكاميرا مصور حر

undefined

5 كوميديا سوداء يرويها محمد.. "لما إسكندرية تغرق في شبر ميه"

undefined

6 هاني المسيري.. من ضيّع في "جينيس" عمره - بروفايل

undefined

7 القصة الكاملة لـ "خناقة" محافظ الإسكندرية مع أهالي أبوقير

undefined

فيديو قد يعجبك: