إعلان

ننشر موعد تشييع جثمان العميد نجوى الحجار شهيد تفجير "المرقسية" بالإسكندرية

10:58 م الأحد 09 أبريل 2017

العميد نجوى الحجار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر و محمد أحمد:

أعلنت مديرية أمن الإسكندرية موعد تشييع جنازة العميد نجوى الحجار، التي استشهدت، اليوم الأحد، إثر حادث تفجير الكنيسة المرقسية، لتصبح أول شهيدة في جهاز الشرطة النسائية في تاريخ وزارة الداخلية.

وقال بيان صادر عن مديرية الأمن، مساء اليوم الأحد، إن الجنازة ستشيع عقب صلاة ظهر غد الإثنين من مسجد المواساة لتواري الثرى في مدافن المنارة بوسط المحافظة، مضيفًا أن استقبال واجب العزاء في شهيدة الداخلية مساء غد الاثنين بدار مناسبات مسجد القائد إبراهيم.

وذكر البيان أن "الحجار" تشغل منصب نائب مدير شرطة تصاريح العمل بالإسكندرية، وهي زوجة اللواء عزت عبد القادر وكيل الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية للشؤون الإدارية والمالية، ووالدة النقيب محمود عزت، ضابط بإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية، وانتدبت قائدًا للشرطة النسائية لتأمين الأعياد بالكنسية.

كانت وزارة الداخلية، قد أعلنت فى بيان صادر عنها، أن أفراد الخدمة الأمنية المعينة لتأمين الكنيسة المرقصية بمنطقة الرمل بالإسكندرية، تصدوا لمحاولة إقتحام أحد العناصر الإرهابية للكنيسة وتفجيرها بواسطة حزام ناسف مساء اليوم 9 الجارى وذلك حال تواجد قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داخلها لرئاسة الصلوات والذي لم يصب بسوء.

أضاف البيان، أنه حال ضبط القوات للإرهابي؛ فجر نفسه بأفراد الخدمة الأمنية المعينة خارج الكنيسة مما أسفر عن استشهاد ضابطين والضابطة العميد نجوى الحجار وأمين شرطة من قوة مديرية أمن الإسكندرية وعدد من المواطنين جارى حصر أعدادهم، إضافةً إلى وقوع العديد من الإصابات.

وكان انتحاري فجر نفسه أمام أبواب الكنيسة المرقسية فى الإسكندرية، ما أسفر عن سقوط 16 شهيدا وإصابة 41 آخرين، بينهم عدد كبير من قوات الشرطة، بينما أسفر تفجير مماثل داخل كنيسة مارجرجس بطنطا عن سقوط 27 شهيدًا على الأقل وإصابة أكثر من 78 شخصًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان