إعلان

تفريغ كاميرات "مارجرجس": "انتحاري مفخخ" وراء التفجير.. ومصادر: كان يرتدي زيًا قبطيًا

06:11 م الأحد 09 أبريل 2017

موقع تفجير كنيسة ماري جرجس بطنطا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية – مروة شاهين:

أصدر المستشار نبيل صادق، النائب العام، اليوم الأحد، توجيهاته للمستشار هشام عبد العال، رئيس نيابات شرق طنطا الكلية، بسرعة إعداد تقارير من جهه فريق النيابة العامة الذي عاين موقع تفجير كنيسة ماري جرجس بطنطا، ما أسفر عن سقوط أكثر من 32 شهيدًا و74 مصابًا.

كانت معاينة فريق النيابة العامة، قد أسفرت عقب تفريغها لكاميرات المراقبة، عن رصد شخص انتحاري مفخخ يرتدي زي قبطي، ويحمل حزامًا ناسفًا، فيما أفادت مصادر من خبراء الأدلة الجنائية أن قوة التفجير تسببت فى تهشيم صالة العظة، التي تقع على مساحة 600 متر مربع.

وأفادت المصادر النيابية أن فريق النيابة العامة قد رصد وجود مواد متفجرة "عبوات تي إن تي" تحوي كميات كبيرة من المسامير والمواد شديدة الاشتعال، ما أدى إلى تهشم أكثر من 100 مقعد ولمبات الإنارة وقاعات صلاة الوعائظ الداخلية التى تعد مكانًا لاعترافات الأقباط.

فى المقابل باشر فريق من نيابات شرق طنطا الكلية السماع إلى أقوال شهود العيان التى أكدت وقوع التفجير عقب ربع ساعة من بدء صلاة العظة بالقاعة الرئيسية بكنيسة ماري جرجس، فيما أكدت المصادر النيابية تفريغ كافة كاميرات المراقبة بالمحلات التجارية والمؤسسات الخاصة ومبنى الرقابة الإدارية بمحيط موقع الانفجار.

وأفادت مصادر أمنية أنه تم تدشين فرق عاجلة من ضباط إدارة البحث الجنائي وضباط قطاع الأمن العام والأمن الوطني؛ لتشميط جميع المناطق المحيطة بدور العبادة والكنائس لتأمين دخول وخروج الأقباط وصلوات أسبوع الآلام.

فى السياق ذاته أكدت مصادر أمنية القبض على 9 من المشتبه في تورطهم فى حادث تفجير كنيسة ماري جرجس بطنطا.

وتابعت المصادر الأمنية أنه وردت معلومات مؤكدة حول سقوط عدد من عناصر خلية إرهابية تخضع للتحقيق قطاع الأمن الوطني على صلة بخليتين في محافظتي الإسكندرية والبحيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان