إعلان

من هو مدير أمن الغربية الجديد؟

04:00 م الأحد 09 أبريل 2017

مدير امن الغربية يتفقد موقع الحادث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية ـ مروة شاهين:

تصوير - محمود ابو ديبة:

قرر اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، إقالة اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية، وتعيين اللواء طارق حسونة، خلفًا له، بعد الانفجار الذى استهدف كنيسة مارجرجس صباح اليوم، وأسفر عن استشهاد أكثر من 25 شخصا وإصابة العشرات.

تقلد اللواء طارق حسونة، منصب نائب مدير الأمن لقطاعات القاهرة المختلفة على مدار أعوام، وشارك في عدة مبادرات آخرها إحنا اخواتكم” التي أطلقها ضباط مديرية أمن القاهرة، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، لسداد المصروفات الدراسية للطلاب غير القادرين، وتنظيم عدة رحلات لأطفال مستشفى السرطان إلى الأقسام الشرطية، انطلاقًا من المبدأ الراسخ لدى رجال الداخلية في صون أمن الوطن على المستوى الوطني أمنيًا وإنسانيًا.

كما مثّل اللواء طارق حسونة، وزارة الداخلية، خلال جلسة مجلس النواب في الرابع من يناير الماضي، لمناقشة تقرير لجنة الشئون الدينية والأوقاف عن زيارتها الميدانية لمسجد السيدة زينب.

وأعلن حسونة خلال الجلسة، تعيين خدمات بصفة مستمرة بمحيط مسجد السيدة زينب لرفع مخلفات الباعة الجائلين داخل وخارج المسجد، مطالبا محافظة القاهرة بإيجاد مكان بديل للمنطقة الخلفية للمسجد، والتي تم تخصيصها كسوق للباعة الجائلين أو تنظيمها بشكل حضاري، لافتا إلى وجود مكان خاص بتجميع القمامة خلف المسجد يتجمع به الباعة الجائلين، قائلا "الباعة الجائلون لا يتجمعون أبدا في مكان نظيف ومنظم".

وقد أسند وزير الداخلية لمدير أمن الغربية الجديد، مهمة ثقيلة، بالكشف عن تفاصيل التفجير الذي استهدف كنيسة مارجرجس، خلال قداس أحد السعف، اليوم، وأسفر عن استشهاد أكثر من 25 من المصلين وإصابة العشرات، والذي تبعه انفجار بمحيط كنيسة مارمرقس بالإسكندرية، بعد لحظات من خروج البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية من الكنيسة، عقب قداس بداية أسبوع الآلام، بحضور المئات من المسيحيين الأرثوذكس.

كما يعتمد الوزير على نائبه السابق في اختيار قيادات أكفاء لمهمة القبض على منفذي التفجير، وذلك بعد إقالة عدد من القيادات، خلال وجوده بمديرية أمن الغربية، التي زارها اليوم، لمتابعة آخر تطورات التفجير، وملابساته، بعد نجاح مديرية أمن القاهرة وقيادات الأمن الوطني في كشف منفذ تفجير الكنيسة البطرسية في القاهرة، ديسمبر الماضي، بعد أقل من 24 ساعة على الحادث، وهو ما يأمل الوزير في تكراره بالغربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان