إعلان

خاص| بالصور.. "مصراوي" في "فيلا 282".. هنا عاش المتهم بتفجير "المرقسية"

03:37 م الجمعة 14 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

على مسافة تزيد على كيلو متر، من شارع حسن البنا الذي يقيم فيه أغلب عناصر الاخوان، عثر "مصراوي" على المنزل الحقيقي للانتحاري محمود حسن مبارك عبد الله، المتهم بتفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية خلال الاحتفال بـ"أحد السعف".

يقع المنزل بشارع الإمام الرفاعي، المتفرع من شارع أبو بكر الصديق، الموازي لطريق "السويس – القاهرة"، والذي يقطع مدينة "السلام 1" بشكل طولي، بدى الشارع هادئًا، وكأن الصمت شد وترًا عزف عليه السكوت.

على يمين الطريق بعد منزلين بمدخل الشارع، الذي لا يزيد طوله عن 150 مترًا، كان منزل أحمد حسن، الشقيق الأكبر لمحمود، والذي وضع لافته صغيرة كتب عليها "فيلا أحمد حسن.. 282"، يسبقه منزل جاره، الموضوع عليه لافتة حملت رقم "400" وفقًا لتقسيم المدينة إلى أحواض وقطع وهو المتبع في مدينة السلام.

على يسار باب حديد كبير، كانت لوحه قابس صغيرة، مثبت عليها ثلاث مفاتيح لأجراس، كتب عليها أرباب البيت أسمائهم على الترتيب: "محمد، على، ومحمود" وآخر يحمل اسم شقيقهم الأكبر "أحمد".

يتكون المنزل من 5 أدوار: الأرضي منه محلات تجارية أو "جراجات" غير مكتملة التشطيب بعد، والعليا "شقق" بنوافذ زهرية اللون، تكسر حدة لون الطوب الأحمر الذي ساد واجهة المنزل من الخارج.

طرقنا باب المنزل.. مستخدمين كل الأجراس الموجودة، وبعد طول انتظار خرج شاب حدثنا من خلف شباك موارب، بالدور الثالث قائلًا: "مفيش حد هنا"، فسألناه عن أحمد ومحمد وعلى أشقاء محمود، فأخبرنا أنهم وزوجاتهم في القاهرة، ولم يعودوا بعد.

حاولنا إطاله الحديث معه بحثًا عن إجابات، لكنه أنهى الحديث سريعًا قائلًا: "أنا ابن عمهم جاي من قنا علشان أقعد مع العيال ومعرفش حاجة ومليش صالح بأي حاجة"، فأخبرنا وشعر أننا ندقق النظر بوجهه، فهو يشبه كثيرًا الانتحاري، فبادرنا قائلًا "أنا أشبه الانتحاري خلقة، ولكني أختلف معه في الأفكار والخُلق" ثم أغلق النافذة، وكسر الصمت صوت بكاء طفل سرعان ما انقطع بعد أن نهره ابن عم والده.

كانت وزارة الداخلية، قد أعلنت الأربعاء الماضي، عن هوية المتهم بتفجير كنيسة الإسكندرية، بناء على "فحص وتفريغ كاميرات المراقبة بموقع الحادثين، وجمع التحريات والمعلومات ذات الصلة، تتبع خطوط سير العنصرين الانتحاريين منفذىي الحادثين".

وقالت الوزارة في بيان لها، تلقى مصراوي نسخة منه، إن "منفذ حادث التعدي على الكنيسة المرقسية بالإسكندرية يدعى محمود حسن مبارك عبدالله (مواليد 28/9/1986 بقنا يقيم حى السلام بمنطقة فيصل بمحافظة السويس – عامل بإحدى شركات البترول) والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 1040/2016 حصر أمن دولة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان