إعلان

18 ألف أسرة تقدمت للاستفادة من برنامج ''تكافل وكرامة'' بأسيوط

10:01 ص الأربعاء 04 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط- محمد جودة:

أعلنت مديرية الشئون الاجتماعية بأسيوط، اليوم الأربعاء، عن بدء صرف المساعدات الشهرية لفقراء وكبار السن والمعاقين من المواطنين بأسيوط خلال شهر مارس الجارى ضمن برنامج تكافل وكرامة والذي تقدم له حوالي 18 ألف 537 حالة.

ويتم اختيار الحالات الأكثر احتياجا ويتم صرف معاش شهري لها بقيمة 350 جنيه للحالة ويتم الصرف عن طريق الصرف الإلكتروني الفيزا كارت ،صرح بذلك محمد فؤاد ، وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بأسيوط وأضاف فؤاد أن البرنامج يهدف إلي مساعدة الفئات الفقيرة وكذلك كبار السن من 65 عامًا فأكثر أو من لديهم عجز كلى أو إعاقة وتم التسجيل بـ 5 مراكز علي مستوي المحافظة وتضم ( أبوتيج- صدفا- الغنايم- البداري- ساحل سليم ) مؤكدا علي انه سيتم معالجة البيانات الخاصة بالحالات وبيان مدي صحتها ومدي استحقاق الشخص للمساعدة بشفافية ووضوح.

وأوضح وكيل المديرية انه يتم حاليا تحديد الفئات المستحقة للدعم طبقًا لمعايير الاستحقاق من عدمه حيث يحصل المستفيدون على مساعدة مالية من خلال الصرف الإلكتروني (الفيزا كارت ) .

ويتضمن المحور الأول من البرنامج ''تكافل'' يتضمن صرف مساعدات مالية للأسر الأولى بالرعاية منها 350 جنيهًا للفرد بالأسرة الواحدة مع صرف مساعدة شهرية لكل طالب بالأسرة وذلك بقيمة 60 جنيهًا لطالب المرحلة الابتدائية و80 جنيهًا لطالب المرحلة الإعدادية و100 جنيه لطالب الثانوي بحد أقصى ثلاثة .

وتلتزم الأسر المستفيدة بالشروط وهى بالنسبة للأطفال الأكثر من 6 سنوات أن يكونوا مسجلين بالمدارس بنسبة حضور لا تقل عن 80% من عدد أيام الدراسة حيث سيتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لمتابعة انتظام حضور أطفال الأسر المستفيدة أما بالنسبة للأطفال الأقل من 6 سنوات فستلتزم الأسرة بمتابعة برامج الوقاية والصحة الأولية للأطفال والأمهات بالوحدات الصحية الحكومية.

وتمت مناقشة هذا الشرط مع وزارة الصحة للتأكد من توافر الخدمة للأم والأطفال والمساعدات شهرية لكبار السن والمعاقين مضيفا انه سيتم أيضا الصرف لمن لديه معاش تأميني أو من ليس لديه معاش بالإضافة إلي تخفيف العبء الصحي عن هذه الأسر الفقيرة وبالنسبة لمن يعانون إعاقة لابد من تقديم شهادة من القومسيون الطبي لبيان انه غير قادر علي العمل واستحقاقه لهذا المعاش.

ومن جانبه أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، علي أهمية هذا البرنامج في تحسين القدرات الصحية والتعليمية للأسر الفقيرة حيث أن محافظة أسيوط تعتبر من أفقر المحافظات ولابد من تقديم كافة الإعانات والمساعدات لتحقيق معيشة كريمة للمواطنين والقضاء بشكل نهائي علي الفقر والبطالة المتفشية في مجتمعنا .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان