إعلان

أمن المنيا للنيابة: ''الخليتان'' خططتا لإرهاب القضاء والدولة

08:41 ص الخميس 23 أكتوبر 2014

اللواء اسامة متولى مدير امن المنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ـــ أمير الراوي:

واصلت نيابة المنيا تحقيقاتها في عدد من وقائع التخريب والتفجير، التي نسب الأمن ارتكابها لخليتين مكونتين من 8 ينتميان للإخوان بالمنيا.

وتلقت النيابة التحريات الاستدلالية لأجهزة الأمن عن الوقائع والمتهمين، ونسب أمن المنيا للمتهمين  تنفيذ جرائم اعتداء علي النفس والمال، والمنشآت الشرطية وتخريب المرافق العامة.

وأرجعت التحريات القصد من تنفيذ مجموع الجرائم، بأنه لإحداث نوع من ''الترهيب'' لرجال السلطة القضائية والتنفيذية، في مجابهة الأنشطة الإرهابية لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة، والإضرار باقتصاديات البلاد وزعزعة الاستقرار.

كانت سلطات أمن المنيا تمكنت من ضبط خليتين من أعضاء جماعة الإخوان بالمنيا، مكونتين من 8 عناصر جهزوا لتنفيذ عمليات عنف واستهداف قضاة ورجال شرطة و كنائس ومنشئات عامة.

وضمت مهندسين أحدهما حر والثاني يعمل بجامعة المنيا و3 طلاب بكليات الصيدلة والهندسة وطب الأسنان، بالإضافة لموظف ومندوب مبيعات وطبيب بيطري.

وضبط بحوزتهم أسلحة ومتفجرات، ومواد لتصنيع المتفجرات، وشرائح لهواتف محمولة، ومؤقتات زمنية تصلح لتركيبها بقنابل، ومبلغ مالي حوالي 65 ألف جنيه، وشيكات لشركة بمبلغ 80 ألف جنيه.

وتبين من التحريات واعترافاتهم مسئوليتهم عن استهداف نادي القضاة، وقسم شرطة المنيا ومجمع المصالح، ومنشئات عامة ودور عبادة مسيحية بقنابل، وتورطهم في حرق محولات كهربائية وزرع وتفجير قنابل بأماكن عامة بالمنيا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان