إعلان

روحاني عقب فوزه برئاسة إيران: الانتخابات خطوة باتجاه التنمية

06:09 م السبت 20 مايو 2017

الرئيس الإيراني حسن روحاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، السبت، أن مشاركة 41 مليونا من أبناء الشعب في الانتخابات خطوة باتجاه تنمية إيران وشموخها، معربا عن شكره للشعب على مشاركته الحماسية.

وفي كلمة متلفزة له بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية، قال حسن روحاني إن مشاركة أكثر من 40 مليون في الانتخابات خطوة كبرى على طريق الثقة والمصالح الوطنية وشموخ إيران.

وأضاف روحاني أن هذه المشاركة في الانتخابات، أخرجت البلاد من حالة التوقف والشكوك، ووضعتها على درب استمرار التنمية والرقي.

وتابع "أوجه التحية الخالصة الى الشعب الإيراني العظيم الذي من خلال مشاركته الواسعة المؤثرة وذات المغزى الكبير في الانتخابات، قام بخطوة كبرى في سبيل الرقي والمصالح الوطنية وشموخ إيران، لقد أثبتم انكم شعب متلاحم، ولا يمكن لأي أحد أن يورطكم في الصراعات القبلية أو بين المدن أو القرى.

واستطرد: "أصواتكم المنسجمة التي أدليتم بها، أثبتت انكم شعب واحد وحكومة موحدة وتريدون رئيسا للجمهورية خادما لجميع الشعب".

وحيا الرئيس الإيراني المعلمين والطلبة الجامعيين والفنانين والإعلاميين والمزارعين والصناعيين والعمال والموظفين الذين هرعوا لاستقبال الحكومة الثانية عشرة في أمواج بشرية عاتية.

ولفت إلى أن الشعب الإيراني هو الفائز الأكبر في هذه الانتخابات، موضحًا أن هذا الفوز "للسلام والمصالحة على التوتر والعنف، وللوحدة الوطنية على الانشقاق".

ووجه الرئيس الإيراني الشكر إلى سماحة المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، وجميع شرائح الشعب، قائلا: من المناسب أن اذكر رجل الاعتدال والبناء، آية الله هاشمي رفسنجاني، حيث أننا نفتقده اليوم، متمنيا أن يحظى بدعم حتى أولئك الذين لم يصوتوا له، وأن يتمكن من صيانة كرامة وشموخ جميع أفراد الشعب الإيراني.

ودعا روحاني دول المنطقة إلى التعاون والتضامن من أجل إرساء السلام والأمن الإقليمي بمشاركة الجميع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان