إعلان

دي ميستورا: جولة جديدة من المباحثات السورية في جنيف 16 مايو

10:32 م الخميس 11 مايو 2017

ستيفان دي ميستورا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ): 

أعلن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا اليوم الخميس عن جولة جديدة من المحادثات السورية ستعقد في جنيف في الفترة من 16 إلى 19 مايو المقبل.

وقال المبعوث - وفق ما نقلته وكالة (تاس) الروسية - "إننا نعد جولة جديدة من المحادثات بين الفصائل السورية الأسبوع المقبل ، وسوف تبدأ في 16 ، ونحن نهدف أن ننتهي في 19 من نفس الشهر، وستكون الجولة الجديدة شبيهة بجولات الأعمال ، قصيرة نوعا ما مقارنة بالاجتماعات الأخرى".

وأضاف "إننا نستمر فيما نأمل به بأن تكون الجولة أشبه بجولات صفقات الأعمال التجارية"، مشيرا إلى أن الجولات المستقبلية يمكن أن تصبح شبيها أيضا بجولات الصفقات التجارية".

وبالتركيز على أسباب جعل جولة جديدة قصيرة نوعا ما قال المبعوث " لأن شهر رمضان الكريم سيبدأ، وهو ليس سببا في وقف المحادثات أو عدم وجودها ، ولكن بالتأكيد سيكون له تأثير".

وأضاف أن المحادثات بين الوفود ستجرى فى نفس الشكل مع وساطته من أجل تحقيق المزيد من التقدم مما لو كان اجتماعا عاما رسميا ، وأشاد بنتائج الاجتماع حول سوريا فى أستانا يومى 2 و 3 مايو بأنه قد يكون واعدا للغاية، نريد ربط أكبر قدر ممكن من النتائج مع بعض الآفاق السياسية".

وردا على استفسارات الصحفيين، أشار ستافان دي ميستورا إلى أن تطبيق اتفاقات وقف إطلاق النار على أرض الواقع ينطوي دائما على عدم ثقة كبيرة، ومع ذلك، وقعت وثيقة حول مناطق تخفيف التصعيد في سوريا من قبل ثلاث دول ضامنة - روسيا وإيران وتركيا ، وهذا يرمز إلى أنه أكثر من مجرد إعلان شفهي".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان