إعلان

مارين لوبن: اعتداء لندن يجسد التهديد الإرهابي "اليومي"

09:29 ص الخميس 23 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس – (أ ف ب):

اعتبرت مرشحة اليمين المتطرف إلى الانتخابات الرئاسية الفرنسية مارين لوبن خلال زيارة إلى تشاد أن الاعتداء الذي وقع أمام مقر البرلمان البريطاني الأربعاء يجسّد التهديد "اليومي" للإرهاب الذي يتخذ بشكل متزايدة صورة "الإرهاب الفردي".

وقالت لوبن خلال مؤتمر صحفي في نجامينا "اتقدم بالمواساة للشعب البريطاني. ما جرى دليل على التهديد ليس وراءنا بل معنا، أنه تهديد يومي ويتخذ أكثر فأكثر شكل إرهاب فردي".

من جهة ثانية اعتبرت لوبن ان هناك "ثغرة امنية" بسب استقالة وزير الداخلية الفرنسي برونو لورو إثر فتح القضاء تحقيقا أوليا في قضية فساد مالي بسبب توظيفه ابنتيه القاصرتين حين كان نائبا كمساعدتين برلمانيتين له.

وقالت "نحن في خضم معركة ضد الإرهاب وهذا اللااستقرار في وزارة الداخلية يطرح مشكلة أمنية في البلاد".

وكان الرئيس فرنسوا هولاند عيّن فور استقالة لورو الثلاثاء وزير التجارة ماتياس فيكل (39 عاما) وزيرا للداخلية وهو منصب اساسي في بلد يعيش على وقع تهديد إرهابي مرتفع في ظل حالة الطوارئ السارية.

وبعيد ظهر الأربعاء وفي قلب العاصمة البريطانية، قام رجل في سيارة رباعية الدفع بدهس المارة على جسر وستمنتسر فوق نهر التايمز والذي يوصل إلى مقر البرلمان وإلى برج ساعة بيج بين.

وبعد أن خرج من الجسر صدم سيارته بحاجز الطريق ثم خرج منها وهو يركض نحو أسوار مقر البرلمان حيث كانت رئيسة الحكومة تيريزا ماي قد ألقت خطابا امام النواب.

وطعن المهاجم شرطي، فأطلق عناصر آخرون من الشرطة النار عليه حين كان يستعد لمهاجمة شرطي آخر، ما أدى إلى مقتله.

وإضافة إلى مقتل منفذه، أوقع الاعتداء أربعة قتلى بينهم شرطي و40 جريحا.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان