إعلان

صحيفة: إسماعيل هنية "عالق" في غزة والدول العربية ترفض استقباله

11:34 م الخميس 29 يونيو 2017

إسماعيل هنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

قالت صحيفة إسرائيل هايوم إن إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عالق في قطاع غزة مع مجموعة من قادة الحركة الفلسطينية، بعد عدم رغبة أي دولة عربية استضافتهم.

وأضافت الصحيفة في تقريرها المنشور الخميس، أن ذلك يأتي في الوقت الذي تحاول فيه حماس إقامة منطقة عازلة على الحدود مع مصر من أجل إرضاء القاهرة.

وتابعت أن منصب هنية يتطلب كثير من الرحلات الخارجية. وكان مكتب الحركة السابق مقره في سوريا، قبل إبعادهم بسبب دعمهم للمعارضة ضد الرئيس السوري بشار الأسد مع بداية الحرب الأهلية السورية. ونًقل المكتب بعد ذلك إلى الدوحة.

وأشارت الصحيفة أنه من سوء حظ إسماعيل هنية، طلبت قطر من قياديين في حماس مغادرة الدوحة فورًا، وذلك بعد أزمة دبلوماسية مع السعودية ومصر والإمارات ودول أخرى بسبب دعم الإمارة للمنظمات الإرهابية وتعزيز علاقاتها مع إيران.

وأبرزت الجريدة العبرية أن قادة حماس يخشون من استهداف هنية وتعرضه للاغتيال.

وقال مسؤولون من حركة حماس زاروا القاهرة بداية هذا الشهر، إن إيران عرضت استقبال هنية والمكتب السياسي، لكن حماس رفضت. وأشارت الصحيفة إلى قول المسئولين إنهم عرضوا على مصر البقاء في القاهرة لكن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رفض الأمر، ومنع إعادة فتح معبر رفع ليكون هنية قادرًا على ممارسة مهامه.

وفي بادرة من الحركة الفلسطينية للتأكيد لمصر بأنها جادة في منع تدفق الأسلحة والإرهابيين، بدأت حماس في إنشاء منطقة عازلة بين قطاع غزة ومصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان