إعلان

ترامب .. الرئيس الأقل شعبية في تاريخ أمريكا الحديث

03:54 م السبت 18 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إيمان محمود:

ذكر موقع "indy i100" التابع لصحيفة الـ"إندبندنت" البريطانية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حصل على أقل تصويت في استطلاع رأي لقياس مقدار شعبية الرؤساء الأمريكيين.

وأوضح الموقع أن ترامب حصل على 40 %، مشيرة إلى أنه من الطبيعي أن يصبح السياسيون أكثر شعبية عندما يصلوا إلى السلطة.

وأظهر استطلاع الرأي الذي أعده معهد "جالوب" الأمريكي، أن ترامب حصل على أقل من متوسط النقاط التي حصل عليها الرؤساء السابقين في الشهر الأول من ولايتهم.

وأكد "جالوب" أن ترامب نزل من 45% إلى 40% منذ يومه الأول في البيت الأبيض.

وأشار الموقع لتأكيد ترامب بأن ترويج وسائل الإعلام الأمريكية لوجود سلبيات في طريقة إدارته مجرد أخبار مزيفة.

وكان الرئيس الأمريكي صدّق على الاستطلاع الذي أجرته شركة راسموسن ريبورتس، والذي يفيد بأنه حصل على 55 % في استطلاع الشعبية، ويشير الموقع إلى أن ذلك التقرير مشكوك في صحته.

كما أوضح أن هناك 10 استطلاعات أخرى لقياس الشعبية ظهرت في نفس الوقت، يشيرون إلى حصول ترامب على نسبة تتراوح بين 39% و48%.

وفي سياق متصل، فإن بعض المؤرخين اختاروا إبراهام لينكولن وجورج واشنطن وفرانكلين دي. روزفلت على التوالي كأفضل ثلاثة رؤساء أمريكيين في التاريخ، بحسب شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

وتقول الشبكة إن المؤرخين أدخلوا الرئيس السابق للولايات المتحدة باراك أوباما في القائمة عند المركز الثاني عشر.

وجاء الرئيسان ثيودور روزفلت ودوايت أيزنهاور في المركزين الرابع والخامس من بين 43 رئيسا في التاريخ الأمريكي ضمن قائمة وضعها المؤرخون للرؤساء.

وتعد هذه القائمة هي الثالثة من نوعها التي تعلنها شبكة "سي- سبان" التلفزيونية قبل عطلة تعرف باسم يوم الرؤساء.

وقال دوجلاس برينكلي الأستاذ في التاريخ بجامعة رايس في بيان نشرته "سي- سبان" "الثلاثة الكبار هم مجددا لينكولن وواشنطن "واف.دي.آر" ودخول أوباما في المركز 12 مع خروجه للتو من المنصب أمر مثير للإعجاب."

وأجرى المسح مرتين من قبل في عامي 2000 و2009 وطلب من 91 مؤرخًا رئاسيًا ترتيب الرؤساء السابقين الثلاثة والأربعين للولايات المتحدة وفقا لعشر سمات للزعامة.

وحل أوباما الذي ترك البيت الأبيض في يناير بينما شعبيته مرتفعة بعد ثماني سنوات في الرئاسة في المركز الثالث ضمن فئة "السعي للعدالة بالتساوي للجميع" وجاء في المركز التاسع والثلاثين ضمن فئة "العلاقات مع الكونجرس".

وقالت إدنا جرين ميدفورد، أستاذة في التاريخ بجامعة هوارد إن "المرء يظن أن شعبية الرئيس أوباما المرتفعة عند تركه المنصب كانت ستترجم إلى ترتيب أعلى على القائمة، لكن المؤرخين بالطبع يفضلون النظر إلى الماضي من على بعد والوقت وحده كفيل بإظهار تراثه."

واختير الرؤساء السابقون أندرو جونسون وفرانكلين بيرس وجيمس بيوكانان، كأسوأ رؤساء في تاريخ الولايات المتحدة وجاءوا أقل مستوى حتى من وليام هنري هاريسون الذي تولى الرئاسة شهرا واحدا فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان