إعلان

زعيم كوريا الشمالية: لن نستخدم الأسلحة النووية ما لم تتعرض سيادتنا للانتهاك

01:34 م الأحد 08 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيونج يانج - (أ ش أ):

صرح الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون اليوم الأحد بأن دولته لن تستخدم أسلحة نووية أولا ما لم تتعرض سيادتها للانتهاك، مؤكدا أن بلاده أصبحت " دولة نووية مسئولة".

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن كيم قوله: "سأسعى بكل صدق للقيام بواجب عدم انتشار الاسلحة النووية أمام المجتمع الدولي وتحقيق النزع النووي في العالم، فى إشارة إلى أنها المرة الاولى التي يتطرق فيها كيم إلى مسألة" النزع النووي".

وأضاف أن بناء عالم ينعم فيه بالسلام بدون حرب هو هدف يسعى الحزب من أجله، والنضال لتحقيق السلام والامن في العالم هو الموقف الثابت للحزب والحكومة ".

وحول العلاقات بين الكوريتين ، قال كيم: "إن تحقيق إعادة توحيد الكوريتين بصورة ذاتية هو عزمه ونية حزب العمال وعلينا أن نفتح طريق نحو الوحدة مع الالتزام بمعاهدات الوحدة الوطنية الثلاثة التي تركز على ارادة القوم وتطلعاته للوحدة" .

وأضاف " أن القضية الأكثر إلحاحا في الوقت الراهن هي تحسين العلاقات بين الكوريتين بصورة جذرية، وينبغي على الجانبين الشمالي والجنوبي احترام الاخر وتشابك أيديهما لكونهما شريكان لتحسين العلاقات بينهما وفتح صفحة جديدة من اجل الوحدة الوطنية " .

وتعهد الزعيم الكوري الشمالي بأن حزب العمال سيسعى من الان فصاعدا للقيام بواجبه لتحسين العلاقات بين الكوريتين وتقريب موعد توحيدهما بما يتناسب مع متطلبات الشعبين ومصالحهما ".

ومع ذلك ، أصدر كيم تعليماته للحزب بالاستعداد لمواجهة الولايات المتحدة وجماعة محبي الحرب في كوريا الجنوبية وتصديها في حال اندلاع حرب من قبل العدو الغازي لمعاقبته وتحقيق الوحدة التاريخية .

يشار إلى أن " معاهدات وحدة الوطن ال3 " تشمل " المبادئ الثلاثة للبيان المشترك بين الكوريتين بتاريخ 4 يونيو عام 1972"، وهي " مقترح انشاء الجمهورية الاتحادية الكورية المطروح في مؤتمر الحزب السادس لحزب العمال في أكتوبر عام 1980 و القرارات العشرة للتوحيد القومي المطروحة في اجتماع المجلس الشعبي الاعلى في أبريل عام 1993...وبدأت كوريا الشمالية رسميا هذه التسمية منذ عام 1997.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان