إعلان

بالفيديو والصور - الأسطول الأمريكي يٌطلق "صائد الأشباح" في أبريل القادم

08:15 م السبت 13 فبراير 2016

الأسطول الأمريكي يٌطلق صائد الأشباح في أبريل القا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

يستعد القارب الريبوتي "صائد الأشباح" الإبحار بحثًا عن الغواصات الصامتة التي تهدد الولايات المتحدة الأمريكية من أعماق البحار والمحيطات، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، التي أوضحت أنه يستطيع الإبحار لشهور دون أن يكون على متنه شخص واحد.

وتابعت الصحيفة في تقرير لها، السبت، أن القارب سيبدأ عملية تمشيط البحار بحثًا عن غواصات الديزل الصامتة في شهر أبريل بعد نجاح تجاربه الأولى، مشيرة إلى أن رحلته تستمر لـ3 شهور للبحث عن غواصات معادية تقترب من الشواطئ الأمريكية.

 الأسطول الأمريكي يٌطلق صائد الأشباح في أبريل القادم  (1)

ولفتت الصحيفة إلى أن مهمة صائد الأشباح هي وضع نهاية للخطر المتنامي من اختراق غواصات الديزل الصامتة للمياه الأمريكية دون أن يتم رصدها.

وقال مدير وكالة برامج وأبحاث الدفاع المتقدمة "داربا" إن الريبوت الجديد سيكون قادر على التعامل مع سفن السطح والغواصات على السواء، وسيكون له دور في محاربة عملية نشر الألغام والاستطلاع وإعادة الإمداد.

 الأسطول الأمريكي يٌطلق صائد الأشباح في أبريل القادم  (2)

وكانت فكرة المشروع تم الإعلان عنها من وكالة برامج أبحاث الدفاع المتقدمة "داربا" عام 2010، حيث يبلغ طول القارب الريبوتي 44 متر وهو قادر على كشف بصمة صوت محرك بحجم محرك السيارة.

ويوفر صائد الأشباح تكلفة مالي باهظة حيث يعمل بديلا عن استخدام الغواصات النووية في عملية البحث والاستطلاع ومراقبة غواصات الأعداء، بسبب قدرته على البقاء لشهور على بعد آلاف الكيلومترات في المحيطات لرصد غواصات الديزل التي يصعب رصدها عن بعد.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان