إعلان

بالفيديو – في أول يوم لجوء.. البريطانيون تحت الحصار

04:19 م الأحد 30 أغسطس 2015

محاكاة ازمة اللاجئين ببريطانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:
نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية مقطع فيديو يظهر صدمة البريطانيين بعد أن وجدوا حياتهم اليومية تقطعها نقاط تفتيش وهمية مشابهة لتلك الموجودة في سوريا التي تمزقها الصراعات، حيث سجلت الكاميرات الخفية ردود فعلهم بدقة.

نظمت هذه التجربة مؤسسة "إنقاذ الطفل" حيث قام العاملون بها بإعداد فكرة سيناريو وهمي في بلدة "سري" البريطانية عن طريق محاكاة ما يحدث في بلاد واقعة تحت الحصار والحرب، وقاموا بتصوير ردود فعل حقيقية للجمهور.

حيث نزل سكان البلدة صباحا ليجدوا عديد من المدارس قد أغلقت أبوابها، ومحلات البقالة فارغة وكأن السلع الغذائية قد نفدت جميعها، مع وضع عدد من نقاط التفتيش بشكل عشوائي تمارس اجراءات تعسفية للسماح لسكان البلدة بالمرور من شارع لآخر، بحسب الصحيفة البريطانية نفسها.

وتقول احدى الأمهات عن هذه التجربة- حيث فوجئت بأن مدرسة ابنتها مغلقة الأبواب - " لقد فكرت، لماذا لا يمكن لأطفالي أن يذهبوا إلى المدرسة؟ لقد جعلني ذلك أدرك أن أننا يجب أن نفهم ونجعل أطفالنا يدركون أيضا ماذا يحدث في العالم من حولنا".

يذكر أن واحد من كل خمسة سوريين الآن يعتبر لاجئ، حيث يبلغ عدد اللاجئين اليوم أكثر من أربعة ملايين شخص فروا من البلاد منذ نهاية العام الماضي، في واحدة من أكبر أزمة لاجئين في العالم منذ ما يقرب من 25 عاما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان