إعلان

مسؤولان أمريكيان يدعوان لتزويد إسرائيل بقنابل خارقة للتحصينات

12:40 م الجمعة 28 أغسطس 2015

ديفيد بتريوس رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية السا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

أكد رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية المركزية ''سي آي ايه'' السابق ديفيد بتريوس، ومبعوث الإدارة الأمريكية الأسبق للسلام في الشرق الأوسط ومساعد أوباما السابق دينيس روس، ضرورة أن تقوم الولايات المتحدة بتزويد إسرائيل بقنابل حديثة ومتطورة خارقة للتحصينات من طراز ''ماسيف أوردنانس بينيتراتور''.

وقال بتريوس وروس - في سياق مقال رأي أوردته صحيفة ''واشنطن بوست'' الأمريكية على موقعها الإلكتروني - إن اتفاق إيران النووي من شأنه أن يكون أكثر فعالية إذا قامت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتزويد إسرائيل بقنابل خارقة للتحصينات، قادرة على تدمير منشآت إيران النووية، وأضافا ''في الوقت الذي يتساءل فيه البعض إذا كنا سنتحرك عسكريا في حال اندفع الإيرانيون نحو صنع قنبلة (نووية)، فمما لا شك فيه بأن إسرائيل ستفعل ذلك''.

وشدد المسئولان على ضرورة التزام أوباما بإرسال نسخة مطورة من القنبلة بدلا من الـ 4 آلاف و400 رطل من المعدات الحربية التي تعهد بتزويد إسرائيل بها، وذلك في خطابه الذي أرسله إلى النائب الديمقراطي جيرولد نادلر، والذي قرر بدروه دعم اتفاق إيران النووي رغم معارضة كبيرة من العديد في دائرته، نيويورك.

وأكد مساعدا أوباما السابقين ضرورة أن تكون واشنطن واضحة حيال استخدامها القوة ضد طهران في حالة اختراقها ''جدار الحماية النووي'' بعد 15 عاما من ''خطة العمل المشتركة الشاملة''.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان