إعلان

جيروزيلم بوست: الإعلام العربي يهاجم حماس ويحملها ذنب ''المذبحة''

02:02 ص السبت 12 يوليو 2014

الإعلام العربي يهاجم حماس ويحملها ذنب المذبحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة جيروزيلم بوست الإسرائيلية، إن الإعلاميين المصريين والصحف السعودية تلقي باللوم علي حماس وتحملها ذنب مذبحة غزة، بينما يتجه بعضها إلي انتقاد إسرائيل.

ولفتت الصحيفة إلى أنه علي غرار نظرائهم الإسرائيليين تغطي وسائل الإعلام العربية عملية الجيش الإسرائيلي في غزة، لكنها علي الرغم من ذلك تشير بأصابع الاتهام إلي إسرائيل بينما يتم رسم الفلسطينيين علي أنهم الضحايا.



وأضافت، لكن الوضع هذه المرة قد تغير وأصبح هناك دليل علي أن هذا النقد التقليدي لإسرائيل غير وجهه، مشيرة إلي أن صحيفة الوطن السعودية ألقت باللوم على كل من حماس وإسرائيل حيث انتقدت حديث إسرائيل عن ضرب أهداف عسكرية في حين تظهر الكاميرات صور الأبرياء تحت القصف.



وأضافت بينما مازالت حماس بدون قائد يسمح لها التواصل مع العالم الخارجي فإن انفصالها عن السلطة الشرعية يجعلها أشبه بالمجرم في عيون العالم الخارجي.



وقالت الصحيفة إن الإعلامي المصري عمر أديب طالب السيسي بالتدخل من أجل غزة بفتح المعابر وإرسال المساعدات، لكن رد الفاعل كان سريعا، حيث ذكر في حديثه أعضاء حماس والإرهابيين.



وقالت الصحيفة، في حين ذكرت المذيعة المصرية أماني الخياط علي قناة أون تي في أن حماس هي المسؤولة عن مذابح إسرائيل في غزة وأنها خلقت الأزمة لفتح معبر رفح.



ومن جهة أخري قالت الصحيفة إن وسائل إعلام ذكرت أن قتل النساء والأطفال بالأسلحة المميتة  من البر والبحر والجو تمثل جريمة ضد الإنسانية تقترن باليهود الذين أرهقوا العالم بحديثهم عن المحارق النازية.



واضافت، إن حرق أبو خضير يمثل عار علي النازيين، مشيرة إلي أن حكومة إسرائيل لا تختلف كثيرا عن أولئك الذين أحرقوا جسده.

وقالت الصحيفة إن هناك توجه واسع يري أن إسرائيل استغلت انشغال العالم العربي وعدم اهتمامه بالقضية الفلسطينية لتنفيذ هجومها علي غزة، مشيرة إلي أن الحدث تم استغلاله من قبل آخرين في مناطقهم.

ولفتت الصحيفة، إلي مقال نشرته صحيفة الوطن السورية بعنوان، فلسطين وحيدة، من الذي سيرفع القناع عن وجوه المتشددين، مشيرة إلي أن المقال يحاول مهاجمة العرب جميعا وخاصة رجال الدين الذين يدعمون الثوار في سوريا علي عدم وقوفهم في وجه ما يحدث في غزة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان