إعلان

محافظ القاهرة: ماضون قدما لتنفيذ قرار الرئيس بإزالة التعديات على أراضي الدولة

02:30 م الأربعاء 17 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:
تصوير- علاء القصاص وأحمد لطفي:

قال عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إن المحافظة تمضي قدما لتنفيذ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإزالة كافة التعديات عن أراضي الدولة.

وأضاف المحافظ، خلال لقاء صحفي بمقر نقابة الصحفيين، ظهر اليوم، الأربعاء، أن تعليمات الرئيس كانت محددة ونافذة على مستوى كافة المحافظات، واستقبلتها محافظة القاهرة، بشن حملات مكثفة لإزالة التعديات، بدأت منذ أمس، وتستمر حتى انتهاء المهلة التي أقرها الرئيس.

وأوضح عبد الحميد أن محافظة القاهرة تختلف عن غيرها من المحافظات، بأن العشوائيات وسط الكتلة السكانية، على مستوى أحياء المحافظة البالغة ٣٨ حيا سكنيا.

وعرض المحافظ، ملخص المناطق العشوائية في محافظة القاهرة، وقال إن المحافظة بها عشوائيات مقسمة لمناطق غير آمنة، ومناطق غير مخططة، إجمالي تلك المناطق يصل حوالي ١٠٩ منطقة على مستوى كافة الأحياء.

وأكد المحافظ، أن المراحل المنجزة في مشروع الأسمرات والمقدرة بحوالي ١١ ألف وحدة سكنية، على أن تنتهي المحافظة من بناء باقي المشاريع والمناطق بنهاية العام القادم، والتي من المقرر أن تصل لـ٧٧ ألف و٦٠٠ وحدة سكنية، لتغطية كل المناطق العشوائية في نطاق المحافظة.

كما استعرض المخافظ، عدد من المشاريع التي تعمل عليها المحافظة حاليا، ومنها استكمال مشروعات القاهرة الخديوية والقاهرة التاريخية، وتطوير المنافذ التموينية.

وقال المحافظ "كان لدينا ٤٤٠ منفذا تموينيا حتى ديسمبر الماضي، وحاليا هناك أكثر من ٩٠٠ منفذ تمويني ما بين ثابت ومتحرك على مستوى العاصمة".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان