إعلان

وزيرا التعليم العالي والإنتاج الحربي يبحثان تطوير التعليم الفني

03:07 م الأحد 02 أبريل 2017

وزيرا التعليم العالي والإنتاج الحربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي وداليا شبل:

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمى والوفد المرافق له بمقر ديوان عام الوزارة بهدف التعاون بين الوزارتين فى مجال البحث العلمى.

وأكد العصار أهمية تعاون أجهزة الدولة من أجل الإهتمام بمجالات البحث العلمى التى تعد عوامل نجاح أى دولة للنهوض بالصناعة الوطنية. كما أعرب عن أهتمام الوزارة بترسيخ كافة إمكانياتها وما تمتلكه من معامل بحثيه وأجهزة تكنولوجية وموارد بشرية من أجل خدمة البحث العلمى والتدريب الفني.

وأوضح وزير الإنتاج الحربي أن الوزارة ترحب بكافة الباحثين لإجراء البحوث التطبيقية والاختبارات اللازمة فى مجالات البحث وتنفيذ العينة الصناعية والنصف صناعية فى مراحل البحث داخل معامل ومصانع الإنتاج الحربي فى مختلف المجالات الكيميائية والكهربائية والهندسية.

كما اتفقا على تقديم العديد من الدورات التدريبية لطلبة الكليات والاستفادة من التدريب العملى داخل شركات الإنتاج الحربي على أيدي مجموعة من المتخصصين والعمال المهرة.

من جانبه أعرب عبد الغفار عن الدور الذى تقوم به وزارة الإنتاج الحربي فى دعم مجالات البحوث والتطوير الى جانب الإهتمام الذى توليه فى التدريب الفنى والمهنى من خلال المعاهد والمدارس الفنية التابعه لوزارة الإنتاج الحربي، وعن أهمية هذا الدعم فى إعداد كوادر بشرية مؤهلة فى مختلف المجالات.

وأبدى رغبتة فى تعميق هذا الدور مع الوزارة من خلال تفعيل البروتوكولات الموقعه وتقديم الدعم اللازم من إمكانيات تكنولوجية ومدربين وباحثين متخصصين، الى جانب التوسع فى التدريب الميدانى لطلبة الجامعات داخل مصانع وشركات الإنتاج الحربي وفقا لبرامج محددة ومناهج مدروسة و من خلال دورات تدريبية داخل مركز التميز العلمى والتكنولوجى التابع لوزارة الإنتاج الحربي.

كما أكد ضرورة دراسة تنظيم بعثات من الباحثين وطلبة الجامعات للخارج لإعداد كوادر مؤهلة لتطوير مصانعنا المصرية وفقا لإحتياجات سوق العمل، مشيرًا إلى أنه يولى اهتماما بتقديم البحوث والأفكار التى يقدمها الطلبه داخل الجامعات والتى يمكن بالتعاون مع شركات ومصانع الإنتاج الحربي لتحويلها من براءة اختراع الى باكورة منتج مصرى.

فى نهاية اللقاء اتفق الجانبان على عقد لجان مشتركة لبدء تفعيل هذا التعاون وفقا لدراسات وخطى ثابته وواضحة وجدول زمنى محدد ، وعن أهمية العمل معا فى تبادل الرؤى والأفكار و الأهتمام بالبحث العلمى والتطوير الذى يعد القاعدة الرئيسية للصناعة المصرية.

كما أكد الطرفان على ضرورة الإهتمام بالتعليم الفنى والمهنى فى المرحلة الراهنة الذى يعد من أهم متطلبات تطوير الصناعة على أيدى عمالة مصرية مهرة ومدربة على أعلى مستوى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان