إعلان

تفاصيل لقاء وكيل "النواب" مع وفد مجلس العموم البريطاني

04:38 م الأحد 19 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- أحمد علي:

قال السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، إن وفد أعضاء حزب المحافظين بمجلس العموم البريطاني، أعربوا عن اعتزازهم بصداقتهم بمصر نظرًا للتأثير الخارجي المصري. كما أبدوا إعجابهم بالرئيس عبد الفتاح السيسى ودوره في النهوض بالبلاد.

وأضاف الشريف- خلال تصريحات له، عقب لقاءه اليوم بالوفد البريطاني- أنه ناقش عدد من القضايا المتعلقة بمكافحة الاٍرهاب والهجرة غير الشرعية، وكذلك آلية التواصل بين البرلمان المصري، ومجلس العموم البريطاني، بحيث يتم نقل الصورة الحقيقية عن الوضع المستقر والآمن فى مصر، وأهمية ذلك.

وتابع وكيل البرلمان: "تم أيضًا مناقشة قضية عودة السياحة الإنجليزية إلى مصر- خلال اللقاء- ووعد أعضاء الوفد بأنهم سينقلون ما شاهدوه من أمن واستقرار خلال زيارتهم لمصر و شرم الشيخ، ليكون هناك قرار بعودة السياحة والطيران لمصر".

ولفت الشريف، إلى أنه أكد خلال لقاءه بالوفد، أن مصر تسير بخطى ثابته في عهد الرئيس السيسى، وأن هناك إرادة سياسية لبناء الدولة الديمقراطية الحديثة، وأن البرلمان فى تكوينه الجديد دليل قاطع على السير نحو ارساء دعائم الديمقراطية، وأن ما سارت إليه مصر حتى الآن فى خطوات نحو الإصلاح الاقتصادي، تعد دليل على الإصلاح الحقيقي للاقتصاد.

وتابع: "كذلك ناقشنا مع الوفد، الاستثمارات الإنجليزية فى مصر"، مؤكدًا أن هناك خطوات لتشجيع الاستثمار داخل مصر وأن هناك خطوات لاقرار قانون الاستثمار الجديد لإزالة كل المعوقات.

واستطرد وكيل البرلمان: "شرحنا للوفد، ضرورة أن تكون هناك مساندة من مجلس العموم البريطاني، لمكافحة الاٍرهاب، ومساندة مصر في هذا الشأن، وكذلك الحد من الهجرة غير الشرعية"، خاصة وأن مصر تتحمل فوق طاقتها، وهناك ما يفوق خمسة مليون نسمة من دول المنطقة يدخلان إليها مما يسبب عبء على مصر.

ولفت الشريف إلى أنه نقل للوفد تحيات رئيس المجلس، على عبد العال، مؤكدًا حرص البرلمان على تفعيل دور جمعية الصداقة المصرية الإنجليزية.

فيديو قد يعجبك: