إعلان

عبد العاطي: واثقون أن 2017 سيكون عام السياحة الألمانية فى مصر

09:36 ص الجمعة 10 مارس 2017

السفير بدر عبد العاطى سفير مصر لدى المانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (أ ش أ):
أكد السفير بدر عبد العاطى سفير مصر لدى المانيا أن هناك طلبا متزايدا على المقصد السياحى المصرى وأن هذا العام سيكون عام السياحة الالمانية فى مصر.

وقال عبدالعاطي -فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة: "لدينا ثقة وتفاؤل ان هذا العام سيكون عام السياحة الالمانية فى مصر، خاصة أن لدينا ميزة تنافسية لا تتواجد فى أي دولة أخرى".
جاء ذلك تعليقا على اختيار اللجنة المنظمة لبورصة السياحة ببرلين مصر لحفل توزيع جوائز "PATWA " (رابطة الكتاب السياحيين لمنطقة الباسفيك) ،وتكريمها بجائزة "أفضل مقصد للسفر الفاخر لعام 2017".

وأوضح اسفير بدر عبدالعاطي أن جودة المنتج السياحى وتنوعه وتحرير سعر الصرف أعطى ميزة تنافسية للمقصد السياحى المصرى مما انعكس على الHسعار وأدى الى زيادة التدفق السياحى الالمانى ، فضلا عن أن اجراءات التأمين غير المسبوقة جعل من مصر مقصدا سياحيا مهما وآمن لالمانيا. لافتا الى ان اعلى معدل سياحى كان عام ٢٠١٠ بواقع مليون و٣٠٠ ألف وهو ما نسعى لتخطى هذا الحاجز العام الحالى. وأثنى السفير المصرى على زيارة المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل لمصر، واصفا الزيارة بأنها أحدثت نقلة نوعية فى العلاقات المصريه الالمانية .

وأضاف ان الزيارة تبعث برسائل قوية للشعب الالمانى والأوروبي بأن مصر مقصد سياحى آمن ومستقر .
وأشار الى أن المستشارة الالمانية قدمت الدعوة للرئيس السيسي للمشاركة فى القمة المصغرة الالمانية الافريقية فى يونيو القادم وهى رسالة بالدور المحورى الذى تقوم به مصر ، كذلك سوف يزور وزير الزراعة الألمانى الى مصر الشهر القادم ، كما سيزور الأمام الأكبر شيخ الأزهر ألمانيا فى مايو القادم.

بدوره، قال المستشار السياحى المصرى أحمد عبد الجبار ان عام ٢٠١٧ سيشهد تدفقا من جانب السائحين الألمان لمصر. موضحا أن عدد السياح الألمان وصل فى عام ٢٠١٦ إلى ٦٥٥ ألف سائح.
وأضاف أن هناك ارتفاعا ملحوظا فى نسبة الحجوزات بدءا من مايو القادم وأن المؤشرات تؤكد أن السوق الالمانى عائد وبقوة وهناك شركاتعادت لتتصدر المشهد وستعاود نشاطها فى الصيف مثل شركه ( توى ) tui العالمية.
تجدر الاشارة الى ان وزير السياحة يحيى راشد التقى مساء امس على هامش بورصه السياحه ببرلين بممثلي شركة توماس كوك حيث اكدوا ان هناك زيادة

فى أعداد السائحين خلال موسمي الصيف والشتاء القادمين من السوق الألماني، كما التقى الوزير مع ممثلي اتحاد شركات السياحة الايطالية Astoi ، فضلا عن لقائه مع وفد وزارة الشئون الاقتصادية والطاقة الألمانية برئاسة إيرس جلايكا سكرتير عام الوزارة وممثلة البرلمان الألماني لبحث آفاق التعاون السياحى المشترك .​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: