إعلان

"الوزراء" ينفي وجود أزمة توزيع الأسمدة بالمحافظات

02:12 م الجمعة 02 سبتمبر 2016

المهندس شريف إسماعيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، بيانا، اليوم الجمعة، بشأن ما أثير في وسائل الإعلام حول وجود أزمة في توزيع الأسمدة بالمحافظات.

وقال المركز في بيانه "تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد بوجود أزمة في توزيع الأسمدة بالمحافظات، وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت صحة تلك الأنباء تماماً، وأكدت عدم وجود أية عوائق في توزيع الأسمدة الزراعية على مستوى كافة محافظات الجمهورية، وأشارت الوزارة أنه تم تشكيل لجنة على الفور بعد تداول أنباء عن وجود أزمة في توزيع الأسمدة".

وأفاد البيان بنفي اللجنة وجود أية مشكلات في توزيع الأسمدة، وأوضحت اللجنة أن توزيع الأسمدة سيستمر حتى 30 سبتمبر الحالي وأنه لن تكون هناك أي مشكلة في عملية التوزيع، ولكن مثل هذه الشائعات تؤدي إلى تسارع المزارعين وتكالبهم على السماد في وقت واحد لمصلحة مافيا الأسمدة.

وبحسب البيان، فقد أشارت الوزارة إلى أن اللجنة التنسيقية للأسمدة وافقت على صرف كامل الحصص للمزارعين من الجمعيات في محافظات الوجه البحري والقبلي دون نقصان، وذلك حتى تضيع الفرصة على مافيا تجارة الأسمدة في السوق السوداء مع تيسير عمليات نقل الأسمدة لمحافظات الوجه القبلي، وأن بنك التنمية والائتمان الزراعي والجمعيات الزراعية تتحمل تكاليف النقل لمحافظات الصعيد.

وأعلنت الوزارة عن توفير مليون و420 ألف طن أسمدة بمخازن الجمعيات الزراعية بمحافظات الجمهورية لزراعة المحاصيل الصيفية، منذ بداية الموسم وحتى الآن، يتم توزيعها على المزارعين، وأشارت الوزارة أنه في حالة وجود أي شكوى برجاء الاتصال بقطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة أو بوابة الشكاوي الحكومية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان