إعلان

السيسي: تطوير خطة كاملة على مستوى الاقتصادي والتجاري مع الهند

01:28 م الجمعة 02 سبتمبر 2016

عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على "تعاظم حجم التهديدات والتحديات المشتركة التي نواجهها بدءً من الإرهاب والتطرف ووصولا لتغير المناخ وتوفير مصادر الطاقة للأجيال القادمة، ووجود توافق كبير بين مصر والهند في عدد من المجالات".

وأكد السيسي خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع رئيس وزراء الهند، اليوم الجمعة، أنه أصدر توجيهاته للحكومة المصرية للعمل على تطوير خطة كاملة على مستوى الاقتصادي والتجاري مع الهند، وتكثيف حركة الاستثمارات المتبادلة وتعزيز تبادل الخبرات بما يحقق مصالح البلدين.

كما أصدر السيسي تعليماته للحكومة المصرية، للإسراع لعقد اجتماع، وتعزيز التعاون الأمني والعسكري مع الهند، وبصفة خاصة تفعيل التعاون الثاني في مكافحة الإرهاب، والمساعدة الإنسانية، وتعزيز التعاون الشعبي بين مصر والهند في مجالات الإبداع الفني والسياسحة وخطوط الطيران، فضلا عن تعزيز العمل في مجالات تكنولوجيا الفضاء والتنمية المستدامة والنقل.

وأضاف السيسي "إن مصر تخطو بخطى ثابتة لمستقل أفضل لشعبها، وتتطلع لتعاون وثيق مع الهند على المستووين الحكومي والشعبي".

وأكد السيسي "نخرج من هذه المشاورات بفهم أكبر ووعي أكبر لتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والهند"، مشيرا إلى أنه وجه الدعوة لرئيس وزراء الهند لزيارة مصر لتوطيد العلاقة بين حضارتين عتيقتين.

ووجه السيسي التحية لأمة الهند وقيادتها العظيمة.

فيديو قد يعجبك: