إعلان

برلماني: مجلس النواب وافق مبدئيا على فرض ضرائب على العاملين بالخارج

10:34 ص الإثنين 22 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

قال النائب فايز أبو خضرة، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن البرلمان وافق مبدئيا على فرض ضرائب على العاملين بالخارج، معتبرا هذا الإجراء طبيعيا لمساهمة المغتربين في حركة الاقتصاد المصري.

وأضاف خضرة في مداخلة هاتفية لبرنامج "انفراد" المذاع على قناة "العاصمة" مساء أمس الأحد :"هذه ليست بدعة و40 جنيها للمؤهل المتوسط و100 جنيها للمؤهل العالي لا تعتبر أموال، وهذه ليست بدعة وأمر طبيعي ومنطقي والمصري عندما يعود لبلده يحصل على نفس الخدمات والامتيازات مع المقيمين داخل مصر دون تفرقة".

وأشار عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب لدفع المواطن في بعض دول جنوب شرق آسيا ضرائب عالية لبلادهم للمساهمة في الاقتصاد، مؤكدا أن الضريبة التي سيدفعها المصريين المقيمين بالخارج ليست كبيرة - بحسب قوله.

وقد وافق مجلس النواب في جلسته العامة مساء أمس الأحد مبدئيا على مشروع مقدم من الحكومة بتعديل القانون رقم 231 لسنة 1996 بشأن بعض الأحكام الخاصة بتنظيم عمل المصريين بالخارج، ويتضمن مشروع القانون تعديل الفقرة الأولى من المادة الأولى من القانون وذلك بزيادة الرسم على المصريين الراغبين في العمل بالخارج ليكون 200 جنيها لحملة المؤهلات العليا و100 جنيها لغيرهم بدلا من 60 جنيها سنويا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان