إعلان

السياحة تعلن فوز 29 ألف مواطن في قرعة الحج هذا العام

10:02 م الأحد 19 يونيو 2016

الحج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

أعلنت وزارة السياحة، فوز 29 ألف مواطن بقرعة الحج السياحي لهذا العام بعد قرعة إلكترونية خاضها 129 ألف و14 مواطن تقدموا بطلبات لأداء الحج هذا العام، وتم هذا من خلال مؤتمر إجراء النتيجة الذي عقد منذ قليل بأحد فنادق لقاهرة الكبرى.

وأوضح أحمد المهدي المستشار القانوني لوزير السياحة، أن عدد الشركات التي تقدمت فعليًا لتنظيم الحج السياحي بلغت 2050 شركة، مشيرًا إلى أن 650 شركة تقدمت لتنفيذ برامج الحج الـ 4 و5 نجوم فيما تقدمت 847 شركة لتنفيذ برامج الحج اﻻقتصادي طيران وتقدمت 553 شركة لبرامج المستوى البري.

وأكد المهدي، على هامش مؤتمر إعلان نتيجة قرعة الحج بأحد فنادق القاهرة الكبرى، تراجع أعداد المتقدمين للحج السياحي هذا العام بنسبة 52% بالمقارنة بالعام الماضي وذلك بسبب الضوابط التي أقرتها اللجنة العليا للحج برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والتي قصرت تقدم المواطنين للحج على جهة واحدة من الـ 3 جهات المنظمة للحج وهي الداخلية التي تنظم حج القرعة والتضامن الاجتماعي التي تنظم حج الجمعيات الأهلية والسياحة التي تنظم الحج السياحي.

وأشار إلى نحو 75% من المواطنين تقدموا للبرامج الاقتصادية حيث تقدم للمستوى الاقتصادي طيران 57 ألف وثمانية مواطنين، فيما تقدم 40 ألف و885 مواطن للحج البري وتقدم للبرامج 4 و5 نجوم 31 ألف و121 مواطن، معلنًا أن عدد تأشيرات الحج الاقتصادي طيران تبلغ 9 آلاف وعدد تأشيرات البري 10 آلاف تأشيرة، فيما تبلغ عدد تأشيرات الـ4و5 نجوم 10 آلاف تأشيرة.

من جانبه قال الدكتور خالد المناوي رئيس غرفة شركات السياحة، إن القرعة تمت بشفافية وأشرف عليها أحد الجهات السيادية منعًا لأي شبهة تلاعب، مؤكدًا أن أسعار الحج سيتم تعديلها بما يتوافق مع سعر الريال عند قيام اللجنة المشتركة من الوزارة والغرفة بتسعير البرامج مجددًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان