إعلان

"القومي لشئون الإعاقة" يطالب بتمثيله في مجلس أمناء الإذاعة والتليفزيون

11:20 ص الإثنين 25 أبريل 2016

المجلس القومي لشئون الإعاقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني :

انتقد المجلس القومي لشئون الإعاقة، التشكيل الجديد لمجلس أمناء اتحاد الإذاعة و التليفزيون الذي صدر قرار بإعادة تشكيله منذ ساعات؛ موضحا أنه قد خلا من وجود ممثل للمجلس القومي لشئون الإعاقة الذي يعبر عن نحو 15 % من سكان المجتمع المصري ؛ بالرغم من وجود تمثيل لبعض المجالس القومية الأخرى.

وأشار المجلس، في بيان صحفي، اليوم الاثنين، إلى أن الدستور المصري ولأول مرة كفل حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ونص في مادته رقم 81 على ضرورة دمجهم في المجتمع..

وطالب المجلس القومي لشئون الإعاقة، بوجود ممثل له داخل مجلس أمناء اتحاد الإذاعة و التليفزيون، مؤكدا أن ذلك يمثل أهمية في وضع قضايا الإعاقة على أجندة الاتحاد باعتباره المظلة الإعلامية الرسمية للدولة حاليا.

وذكر المجلس، أنه تواصل خلال الفترة القليلة الماضية مع بعض المؤسسات الصحفية والإعلامية لوضع قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة على اجندة الأولويات ؛ كما يعقد المجلس الأسبوع القادم لقاء موسع للصحفيين والإعلاميين للتعريف بدور المجلس وقضايا الاعاقة التي تحتاج لدور الاعلام في ابرازها والتركيز عليها خلال الفترة القادمة.

كما تواصل المجلس القومي لشئون الإعاقة، الأسبوع الماضي مع وزارة الإسكان لقبول شهادة التأهيل كأحد المستندات الدالة على الإعاقة عند التقدم للحجز في وحدات الإسكان الاجتماعي ؛ كما يقوم المجلس بالتنسيق والتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي في الفترة الحالية لوضع بعض الضوابط التي تضمن صحة وسلامة هذه الشهادات وعدم التلاعب بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان