إعلان

أسامة هيكل : الدعوة مازالت مفتوحة أمام صلاح عيسى

04:04 م الأحد 04 ديسمبر 2016

النائب أسامة هيكل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد على:
أكد النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن اللجنة ستبدأ اليوم في مناقشة قوانين الإعلام، مشيرا إلي أنها التزام دستوري ، في المواد ٢١١ و ٢١٢ و٢١٣.
وأضاف هيكل خلال اجتماع اللجنة، الأحد، أن القانون مر بعدة مراحل منذ وجود المهندس ابراهيم محلب، رئيسا للوزراء وتم تشكيل لجنة لاعداد مشروع قانون للاعلام، ولكن الجماعة الصحفية قالت إنها هي الأولي باعداد هذه القوانين، واستمرت اللجنة على مدار ٩ شهور واعدت مشروع قانون الإعلام الموحد.
ثم جاء المهندس شريف إسماعيل، رئيسا للوزراء وتم اجراء عدة تعديلات علي القانون المعد، وذهب القانون إلى مجلس الدولة وكان هناك نقطة خلاف وهي أن الدستور نص على أخذ رأي الجهات المعنية وهي قانون المجلس الأعلي للاعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية لاعلام، ولذلك أوصي مجلس الدولة بفصل المشروع إلى مشروعين قانونيين الأول خاص بتشكيل الجهاز المؤسسي للهيئات والثاني هو قانون تنظيم العمل الاعلامي.
وأوضح هيكل أن أمام ٦ نصوص دستورية تحكمنا حتي لا يزايد احد علي اننا ضد حرية التعبير وتقييد حرية الرأي والتعبير لا يجوز حتي لا يطعن علي الدقانون بعدم الدستورية.
وتابع هيكل أنه وجه الدعوة الي كبار اساتذة الصحافة الورقية ، ولكنه فوجئ بالأستاذ صلاح عيسي يصدر بيانا صحفيا يعتذر فيه عن الحضور بحجة عدم مراجعة القانون في مجلس الدولة ، ولكن هيكل أكد ان الدعوة لا تزال مفتوحة ونتمني ان يراجع عيسي موقفه حتي نستفاد بخبرته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان