إعلان

الأطباء تُهاجم الحكومة بسبب "بدل العدوى": تجاهلونا.. وموعدنا الثلاثاء

01:49 م الجمعة 14 أكتوبر 2016

نقابة الأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

هاجمت نقابة الأطباء، اللجنة الحكومية المُشكلة من قبل رئاسة الوزراء لتطبيق الحكم القضائي الخاص برفع بدل العدوى؛ لعدم حضورهم الاجتماع المقرر بينهما أمس الخميس.

وحصلت نقابة الأطباء على حكم قضائي بزيادة البدل من 19 جنيها إلى 1000 جنيه، وتم تشكيل لجنة تفاوض تضم أعضاء من مجلس النقابة مع ممثلين من رئاسة الوزراء ووزارتي المالية والصحة إلا أن المفاوضات لم تراوح مكانها.

وقال الدكتور رشوان شعبان، الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، إن "الاجتماع لم يتم أمس ولا توجد أسباب معلنة لذلك، ولكن هذا يُستشف منه أن الحكومة لا توجد لديها ما تقدمه".

وأوضح شعبان في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الجمعة، أن "الاجتماع كان سيتناول رؤية الحكومة لتنفيذ الحكم، ومن الواضح أنهم لم يتوصلوا لأي حل".

وأضاف: "تم الاتصال باللجنة الحكومية وقالوا سيتم تحديد الاجتماع خلال ساعات لكن هذا لم يتم".

ووصف أمين مساعد نقابة الأطباء إلغاء الاجتماع ب"المراوغة"، مؤكدا أنهم اقروا بوجوب تنفيذ الحكم القضائي منذ البداية، لكنهم يبحثون عن طرق لتدبير الموارد، لكن في النهاية لا توجد إرادة سياسية.

وانتقدت الدكتورة منى مينا، وكيل نقابة الأطباء، إلغاء الاجتماع مع ممثلي الحكومة.

وقالت في تصريحات صحفية: "لا يوجد اجتماع أمس، ولم أتلق الاتصال التليفوني المتفق عليه لتحديد موعد الاجتماع".

وأضافت: "اتصلت وأرسلت رسائل لمحاولة التواصل مرتين لتحديد موعد اللقاء ولم اتلقى رد، الرسالة واضحة جدًا، لا توجد أي نية حقيقية لدى الحكومة لتنفيذ بدل العدوى".

ودعت منى مينا، الأطباء إلى "الضغط بكل السبل الاحتجاجية لتنفيذ الحكم، يوم الثلاثاء خلال نظر الجنحة التي أقامتها النقابة ضد الحكومة لعدم تنفيذ الحكم القضائي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان