إعلان

الجيزة" تدرس انشاء أول مشروع للنقل الجماعي السريع

01:21 م الأربعاء 09 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

قال الدكتور خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزة، ان المحافظة تدرس حاليا انشاء أول مشروع من نوعه للنقل الجماعي السريع لافتا الى انه استعرض خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، وممثلي الاتحاد العالمي للمواصلات العامة للمشروع لبحث التكلفة الإجمالية له، والشركات المنفذة والتمويل اللازم ومراحل ومدة التنفيذ.

ولفت العادلي، إلي انه يجرى حاليا الاعداد لخطة عمل متكاملة ودراسة جدوى أولية للمشروع.

مؤكداً، انه لن يتم البدء في المشروع الا بعد التأكد تماما من الجدوى الاقتصادية والبيئية اضافة الى العائد على المواطنين منه لاسيما دوره في تخفيف حدة الازمات المرورية التي قد تتواجد في بعض الشوارع، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة النقل والأجهزة المعنية.

وقال المحافظ، في تصريحات صحفية له عقب الاجتماع أن الفكرة تعد من الأنماط الحديثة التي تطبق للمرة الأولى في مصر بصفة عامة، والجيزة بصفة خاصة، وتقوم فكرة المشروع على إنشاء شبكة مواصلات عامة ومتكاملة للنقل الجماعي ذات مسارات خاصة تخدم المحاور الرئيسية بمحافظة الجيزة مثل شارع مراد وشارع الجامعة وشارع جامعة الدول العربية وشارع التحرير.

واشار إلي أن هذا المشروع ينخفض تكلفته بالمقارنة مع مشاريع النقل الموجودة حالياً، يعد إضافةً حيث أنه يساهم في حل مشكلة التكدس المرورى نظراً لقدرته الاستيعابية العالية وتكلفته المتواضعة مقارنةً بنظم النقل الجماعي الأخرى.

حضر الاجتماع ممثلين عن شركات وبنوك ومكاتب استشارية عالمية لتدارس إمكانية تنفيذ وتمويل المشروع وممثلين عن الاتحاد العالمي للمواصلات العامة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

فيديو قد يعجبك: