إعلان

خصم 13 يوم من رصيد اجازات 700 عامل بـ"أسمنت طرة" بسبب الاعتصام

12:39 م الأربعاء 08 يوليه 2015

شركة أسمنت طره

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :
قال محمود حسين الصحفي، عضو اللجنة النقابية للعاملين بشركة أسمنت طره، إن إدارة الشركة قامت بخصم 13 يوم من ارصدة اجازات ما يقرب من 700 عامل من اصل 900 عامل بالشركة والخاصة بفترة الإعتصام.
وأكد عضو اللجنة النقابية، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن هذا القرار يعتبر عقاب جماعي لعمال اسمنت طره وغير مقبول في هذا الوقت بالتحديد وفى هذه الظروف التي تمر بها البلاد والتي تحتاج لجهود الجميع في دفع عجلة الإنتاج وهو ما تم العمل عليه في الفترة الماضية بعد تدخل رئيس مجلس الوزراء و وزيرة القوى العاملة في حل مشكلة ازمة المازوت.
وأضاف أن الشركة شهدت خلال الشهر والنصف الماضيين انتاج لم يتحقق منذ اكثر من عامين وذلك استعدادا لزيارة رئيس مجلس الوزراء المتوقعة في اغسطس المقبل، كما وعد خلال لقاءه مع اللجنة النقابية في شهر مايو الماضي.
وأشار عضو اللجنة النقابية، إلى أن اعتماد إدارة الشركة على جزء من نص المادة 48 وليس النص كاملا لقانون 12 لسنة 2003 هو تفسير خاطئ واذا تم الرجوع إلى لجنان الإستماع بمجلس الشعب سيتضح أن الهدف هو التنظيم حسب مقتضيات العمل وليس الحرية المطلقة لصاحب العمل، وإﻻ سيتم تطبيق فصل جماعي للعاملين في جميع الشركات بمصر قائلا " وهناك فرق بين تنفيذ القانون والتعسف في استخدام القانون".
وتابع الصحفي، " إذا كان لنا الحق في الدفاع عن شركتنا من أجل التشغيل وبكامل طاقتها مع الجهات المعنية فان لنا نفس الحق في الدفاع عن حقوق عمالنا اذا تعرضت للانتقاص".

فيديو قد يعجبك: