إعلان

السيسي: الجالية الأرمينية مكونًا هامًا في النسيج المصري.. والرئيس الأرميني يدعوه لزيارة البلاد

11:23 م السبت 09 مايو 2015

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، يرئيس أرمينيا "سيرج ساركسيان"، حيث صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء تناول العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين، والدور الإيجابي الذي قامت به الجالية الأرمينية في دعم العلاقات بين الشعبين، حيث أعرب الرئيس الأرمينى عن تقديره لاستضافة مصر، حكومة وشعباً، لهذه الجالية على مدى سنوات طويلة.

وأشار الرئيس إلى أن هذه الجالية تعد مكوناً هاماً في النسيج الوطني المصري، مشيداً بمساهماتها في مختلف مناحي الحياة في مصر وتمتع أبنائها بكافة حقوق المواطنة، واتفق الرئيسان على أن الإرادة السياسية المشتركة يجب أن تنعكس في خطوات ملموسة لتنمية وتطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات.  

وتحدث الرئيس الأرميني -خلال اللقاء- عن متابعتهم باهتمام التطورات في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، حيث يلمسون تأييداً متزايداً من جانب المجتمع الدولي لمواقف مصر وسياساتها على المستويين الداخلي والإقليمي، معرباً عن دعم أرمينيا الكامل لها، وتطلعها لأن تكلل جهود الرئيس بالنجاح.

وأعرب الرئيس الأرميني عن القلق إزاء أوضاع الجالية الأرمنية في سوريا والعراق وما تواجهه من مخاطر جراء ممارسات قوى التطرف والإرهاب هناك.

وفي هذا الإطار، تحدث الرئيس حول أهمية تكاتف جهود المجتمع الدولي في مواجهة التنظيمات الإرهابية المختلفة التي تتباين أسماؤها ولكن تتفق في تبني نفس المنطلقات الفكرية.

كما شدد الرئيس على أنه لا ينبغي مواجهة الارهاب بالعمل العسكري فحسب، حيث يجب أن تكون المواجهة شاملة بحيث تتناول الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والتنموية وتصويب الخطاب الديني. وقد أشاد الرئيس الأرميني بالجهود التي تبذلها مصر في هذا الشأن.

وفي ختام اللقاء، وجه الرئيس الأرميني الدعوة للرئيس لزيارة أرمينيا من أجل إعطاء قوة دفع جديدة لتعزيز العلاقات بين البلدين، وهو ما رحب به لرئيس ووجه بدوره الدعوة للرئيس الأرمينى لزيارة مصر وحضور حفل افتتاح قناة السويس، الأمر الذي رحب به الرئيس "ساركسيان" ووعد بتلبية الدعوة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان