إعلان

غداً..السيسي يشارك في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالأردن

03:49 م الخميس 21 مايو 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي غداً في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي تُعقد في البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية، تحت عنوان ''إيجاد إطار إقليمي للرخاء والسلام عبر التعاون بين القطاعين العام والخاص''.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس سيستهل فعاليات مشاركته في المنتدى بلقاء مع البروفيسور كلاوس شواب المؤسس والمدير التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي، بغية الاتفاق رسمياً على عقد الدورة القادمة للمنتدى حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشرم الشيخ في مايو 2016. وسيلي ذلك مشاركة الرئيس في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، التي ستتضمن كلمتين لكل من جلالة العاهل الأردني، والرئيس التنفيذي للمنتدى.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس سيلقي كلمة أمام الجلسة العامة للمنتدى تحت عنوان ''مصر في إقليم متغير'' والتي تتضمن محاورها التأكيد على أهمية مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية عبر التعاون الوثيق بين الحكومات وبين القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، وإيضاح أهمية دور الشباب وتوظيف طاقاتهم في المناحي الإيجابية، وضرورة القضاء على الفقر من خلال تعميم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

كما يستعرض الرئيس خلال كلمته ملامح استراتيجية التنمية الشاملة في مصر حتى عام 2030، وجهود الحكومة المبذولة لجذب الاستثمارات على الصعيدين التشريعي والإجرائي، فضلا عن المشروعات الوطنية التي تنفذها الدولة، علاوةً على التأكيد على عزم الدولة المصرية على استكمال بناء مؤسساتها عبر إجراء الانتخابات البرلمانية، وتوجيه الدعوة إلى الحضور للمشاركة في دورة المنتدى التي ستُعقد بشرم الشيخ في مايو 2016.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس سيحضر عدد من الجلسات العامة من بينها جلسة تعقد بعنوان'' إيجاد إطار إقليمي للرخاء والسلام''، والتي تهدف إلى الوقوف على الخطوات المطلوبة لدحر التطرف العنيف وإيجاد إطار إقليمي ييسر تحقيق الازدهار وإرساء السلام والاستقرار.

كما سيعقد الرئيس لقاءات ثنائية مع كل من جلالة ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين، والرئيس الفلسطيني محمود عباس ونائب الرئيس العراقي إياد علاوي. كما سيحضر السيد الرئيس مأدبة الغداء التي يقيمها العاهل الأردني تكريماً لكبار الشخصيات المشاركين في المنتد

فيديو قد يعجبك: