إعلان

رسيماً.. الحكومة تعلن بدء توفير العلاج المصري لفيروس ''سي'' بالصيدليات

02:37 م الثلاثاء 03 مارس 2015

عقار السوفالدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلن الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، عن بدء توفير العقار المصري مثيل ''سوفالدي'' بالصيدليات بسعر ٢٦٧٠ جنيه و بجودة منافسة.

وقال عدوي إن الوزارة تواصلت مع مصنعي الدواء المصريين لتوفير البروتوكول المتكامل للمرض والذى يشمل ''عقار السوفالدي المنتج محلياً وحقن الأنترفيرون وعقار ريبافيرون'' لمدة ١٢ أسبوع، وهو نفس البرتوكول الثلاثي للجنة القومية لمكافحة فيروس سي، وذلك لضمان علاج أكبر عدد ممكن من مرضى فيروس سي في مصر، الذين يبلغ عددهم ٧ ملايين مريض طبقا لآخر مسح صحي تم اجراءه، مشيراً الى أن الممارسات الخاطئة تساعد في نقل العدوي و زيادة نسبة الاصابة بالفيروس وتؤدى إلى إصابة ١٥٠ ألف حالة جديدة سنويا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى اليوم حضره أعضاء اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية برئاسة الدكتور وحيد دوس، والسفيرين السعودي والسويسري في مصر.

و أوضح وزير الصحة أن الخطة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية تسير في طريقها بخطى ثابته، حيث تضمنت إدخال علاج فيروس سي الجديد لمنظومة العلاج بعد إجراء الدراسات الاكلينيكية اللازمة والتي أقرت بأن فاعليته العلاجية تزيد عن ٩٠٪، لافتاً إلى أن المستهدف هو علاج ٢٠٠ ألف مريض سنويا، فيما تلقى حتى الآن حوالى ٢٠ الف مريض الدواء، ومن المنتظر أن يصلوا الى ٥٠ الف فى نهاية شهر فبراير، حيث أصبح هناك ٢٦ مركز يقوموا بصرف الأدوية الحديثة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان