إعلان

التضامن تحل دفعة جديدة من جمعيات "الإخوان" في 3 محافظات

12:58 م الخميس 12 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أصدرت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم الخميس قرارات بحل 12 جمعية أهلية في 3 محافظات منها 10 جمعيات بالبحيرة، وواحدة بالمنيا، وأخرى بالدقهلية.

وأوضحت الوزيرة خلال بيان للوزارة اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - أن حل الجمعيات المشار إليها يأتي تطبيقًا للقانون وبناءً على قرارات لجنة تنفيذ حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بشأن حظر تنظيم الإخوان المسلمين بحظر الأنشطة والتحفظ على ممتلكات الجمعيات التابعة لتنظيم الإخوان، منوهةً إلى أنه تم الحل بعد أخذ رأي الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية.  
 
وأضافت أنه تقرر أن تؤول أموال وممتلكات هذه الجمعيات لصندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وجاري حصر الأموال والممتلكات وإخطار اللجنة المشكلة لتنفيذ الحكم للنظر في التصرف فيها على أن تتولى الجهة الإدارية تعيين مصفيين للقيام بأعمال التصفية.

كما أصدرت الوزيرة قرارات بتشكيل مجالس إدارة جديدة لعدد 10 جمعيات بمحافظة الشرقية حتى لا تتوقف الأنشطة المجتمعية التي تخدم المجتمع.
 
ولفت بيان الوزارة إلى عدد الجمعيات التي تم حلها بأحكام قضائية لنفس الأسباب وصل إلى 545 جمعية حتى الآن، وتم تعيين مجالس إدارات جديدة لـ 58 جمعية أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان