إعلان

وزير الخارجية يشارك في مؤتمر منظمة الأمن والتعاون الأوروبي بعمان

10:11 ص الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية سامح شكري سوف يشارك في مؤتمر منظمة الأمن والتعاون الأوروبي تحت عنوان "الأمن المشترك فى المتوسط: الفرص والتحديات"، والذي يعقد في العاصمة الأردنية عمان في وقت لاحق اليوم.

وأضاف أبو زيد - في بيان صحفي - أن مناقشات المؤتمر تنقسم إلى ثلاثة محاور فرعية، هي الإرهاب العنيف والتطرف الذي يفضي إلى الإرهاب، دور الحوار بين الأديان والثقافات، والهجرة غير الشرعية وحماية وتهريب اللاجئين والإتجار بالبشر في منطقة المتوسط.

وأوضح المتحدث أن شكري سوف يؤكد في كلمته أمام المؤتمر على الموقف المصري الذي يدعو إلى تكاتف المجتمع الدولي من أجل مواجهة أزمات المنطقة، وفي مقدمتها الإرهاب، وانتشار الفكر المتطرف وما يترتب على ذلك من صراعات ينتج عنها موجات من الهجرة غير الشرعية، وهو ما يستلزم معالجة جذور هذه المشكلات بهدف التوصل إلى حلول ناجعة لها.

وأشار إلى أن وزير الخارجية سيلتقى على هامش المؤتمر مع وزيريّ خارجية الأردن ناصر جودة وألمانيا الدكتور فرانك شتاينماير وسكرتير عام منظمة الأمن والتعاون الأوروبي "لامبرتو زانيير"، حيث سيتم مناقشة سبل دفع وتطوير العلاقات الثنائية مع كل من ألمانيا والأردن، بالإضافة إلى الملفات الإقليمية الهامة، وعلى رأسها الأزمة السورية والوضع في ليبيا وعملية السلام في الشرق الأوسط.

وكان سامح شكري قد وصل إلى عمان صباح اليوم الثلاثاء للمشاركة في مؤتمر الأمن والتعاون الأوروبي الذي تستضيفه منطقة البحر الميت على مدى يومين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان