إعلان

فائق يشيد بدور اليونسكو في دعم وتنمية حقوق الإنسان

02:01 م الأربعاء 28 يناير 2015

محمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أكد محمد فائق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، أهمية الدور الذي تقوم به منظمة اليونسكو على مستوى قارات العالم في إقامة حوار بين الثقافات، من خلال التربية والعلوم والثقافة وتأمين التعليم الجيد للجميع والتعلم مدى الحياة.

جاء ذلك خلال غداء العمل الذى أقيم بالنادى الدبلوماسي، اليوم الأربعاء، بحضور رئيس المؤتمر العام لمنظمة الثقافة والعلوم (اليونسكو) والوفد المرافق له.

وأشاد فائق بالجهود التي تقوم بها منظمة اليونسكو في مصر بصفة عامة ومع المجلس القومي لحقوق الإنسان بصفة خاصه في دعمها للأنشطة المختلفة التي يقم بها من أجل العمل على تعزيز وتنمية حماية حقوق الإنسان، وترسيخ قيمها ونشر الوعي بهـا.

من جانبه، أعرب رئيس المؤتمر عن أهمية أن يدعم اليونسكو جهود المجلس القومي لحقوق الإنسان في نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان داخل مصر.

وشارك فى غداء العمل بطرس غالي، الرئيس الشرفي للمجلس القومي لحقوق الإنسان و الأمين العام السابق للأمم المتحدة، وأحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي، ومحمد سامح عمرو سفير مصر لدى منظمة اليونسكو ورئيس المجلس التنفيذي، وهشام بدر مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي، وسونج ايو سفير الصين بالقاهرة.

يذكر أن هناك تعاون مشترك مابين منظمة اليونسكو والمجلس تتمثل فى العديد من الأنشطة المشتركة ما بين الجانبين منها المنتدى الدائم للحوار العربي الافريقي للديمقراطية وحقوق الإنسان والذي أقام المجلس مؤتمره الثاني خلال شهر أبريل الماضي تحت عنوان دعم حقوق المرأة في العالمين العربي والافريقي بالشراكة مع جامعة الدول العربية المنظمة الدولية للفرنكوفونية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان