إعلان

محافظة القاهرة: 2015 سيشهد انتهاء مشروع الفواخير وسوق للباعة الجائلين بحلوان

12:01 م الأربعاء 31 ديسمبر 2014

محافظ القاهرة جلال السعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أعلن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اللواء ياسين طاهر أن عام 2015 سيشهد الانتهاء من تطوير ميدانى السيدة زينب والسيدة نفيسة وذلك خلال يناير القادم بتكلفة أكثر من 10 ملايين جنيه من موازنة المحافظة.

وأشار طاهر - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إلى أن أعمال التطوير تم دراستها ووضع التخطيط المعمارى لها من قبل أساتذة متخصصين من كلية الهندسة بجامعة القاهرة، وتشمل تطوير الميدان والشوارع المطلة عليه وتحديد أماكن انتظار السيارات، كذلك إعداد مكان خاص لسيارات الموتى وتسهيل الحركة المرورية خاصة أثناء الذروة.

وأضاف أن ''عام 2015 سيشهد كذلك تسليم 5 آلاف وحدة سكنية بمنطقة الاسمارات تقام على مساحة 40 فدانا بتكلفة تصل لـ 500 مليون جنيه يتم تخصيصها لقاطنى الخطورة الداهمة''.

وتابع أنه ''سيتم أيضا الانتهاء من استكمال محور الثلاثينى بمنطقة زهراء المعادى بين الاوتوستراد ومنطقة زهراء المعادى، كما سيتم إنهاء مشكلة الباعة الجائلين والإشغالات بمحطة حلوان بعد إنشاء سوق حضارى لهم ونقلهم إليه''.

ونوه نائب المحافظ بأنه سيتم خلال مارس القادم الانتهاء من مشروع تطوير منطقة الفواخير بحى مصر القديمة حيث تم توصيل حوالى 80% من أعمال جميع المرافق بالمشروع من شبكات كهرباء وصرف صحى وغاز وتليفونات وطرق بعد رفع كافة المخلفات والإشغالات والتراكمات والبدء فى تنفيذ المرحلة الثانية والتى تشمل إقامة مركز تكنولوجى عالمى حديث للتدريب على الصناعات الحرفية التقليدية وتطويرها، وإنشاء مجمع متكامل للخدمات يخدم رواد وأصحاب الفواخير بالموقع.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان