إعلان

رئيس جامعة القاهرة: 33 طالبًا تقدموا بتعهدات لسحب قرارات فصلهم

09:38 م الأحد 14 ديسمبر 2014

الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

صرح الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة، أن عدد الطلاب المفصولين خلال العامين الدراسيين السابق والحالي، وصل إلى حوالي 130 طالبًا، مشيرًا إلى إطلاق الجامعة مبادرة لإعادة الطلاب المفصولين والذين لم يتورطوا بشكل مباشر في أعمال جنائية داخل الجامعة.

وأضاف نصار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى سلمان في برنامج ''مصر في يوم'' على فضائية دريم2، مساء الأحد، أن عودة هؤلاء الطلاب مرة أخرى جاء بعد أن تعهد أولياء أمورهم بعدم خروج أبنائهم مرة أخرى للمشاركة في ''التظاهرات التخريبية'' داخل الحرم الجامعي، وأضاف أن باب التظلمات مازال مفتوحًا أمام الطلاب المفصولين.

وأشار نصار إلى أن 33 طالبًا تقدموا بتعهدات لسحب قرارات فصلهم، لافتًا إلى أنه يصّر شخصيًا على مقابلة الطالب المفصول وولي أمره، مضيفًا أن أولياء الأمور لا يعلمون شيئًا عما يقوم به أبناؤهم من أعمال شغب.

إلى ذلك، أكد الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق رئيس جامعة طنطا، في مداخلة هاتفية للبرنامج، أن الأمر مختلف في جامعة طنطا لأن عدد الطلاب المفصولين لم يتجاوز 16 طالبًا، مؤكداً أن الجامعة لا تفصل إلا المثبوت تورطهم بالصوت والصورة.

وأكد أن معظم الطلاب المفصولين تقدموا بتظلمات ضد مجلس تأديب الكلية، حيث تم رفع هذه التظلمات إلى مجلس تأديب الجامعة، لافتًا إلى أن الجامعة في مرحلة تكامل مع الطلاب، وترحب بمبادرة جامعة القاهرة لإعادة الطلاب المفصولين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان