إعلان

وزير التخطيط: انطلاق مشروعات ''أيادي'' سيبدأ خلال 4 شهور

02:05 م الخميس 19 فبراير 2015
وزير التخطيط: انطلاق مشروعات ''أيادي'' سيبدأ خلال 4 شهور

كتبت - إيمان منصور:

عقد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اجتماعاً مع مجلس إدارة شركة ''أيادي'' للاستثمار والتنمية، لمناقشة المشروعات الاستثمارية التي سيتم البدء في تنفيذها في المحافظات المختلفة خلال النصف الأول من العام الحالي، بعد الانتهاء من دراسات الجدوى الخاصة بها.

وأكد ''العربي'' خلال بيان للتخطيط اليوم الخميس -تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس- على أهمية أن تكون المشروعات التي سيتم تنفيذها هادفة لاستثمار طاقات الشباب، وتلبي في الوقت نفسه احتياجات وأولويات التنمية في المحافظات المختلفة، كما يجب أن تكون المشروعات المستهدفة وسيلة فاعلة لتوفير فرص عمل حقيقية ومنتجة للشباب.

وأوضح أن فرص العمل المستهدفة تقدر بنحو نصف مليون فرصة عمل خلال السنوات الأولى في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة في كافة المجالات التنموية في المحافظات.

والجدير بالذكر، أنه تم إطلاق شركة 'أيادي'' للاستثمار والتنمية خلال شهر ديسمبر الماضي.

ويضم مجلس إدارة شركة ''أيادي'' كل من أسامة صالح وزير الاستثمار السابق، وهاني محمود وزير الاتصالات والتنمية الإدارية الأسبق، وهاني سيف النصر رئيس بنك الاستثمار العربي، وعبد الحميد أبو موسى محافظ بنك فيصل الإسلامي، ومحمد أبو اليزيد العضو المنتدب لشركة القاهرة للاستثمار، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، وحسام فريد رئيس جمعية شباب رجال الأعمال.

وأوضح بيان التخطيط، أنه تم انتخاب أسامة صالح وزير الاستثمار السابق رئيساً لمجلس إدارة الشركة، واختيار أشرف غزالي رئيسًا تنفيذيًا للشركة والذي كان يشغل منصب نائب رئيس شركة فلامنج CIIC، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتطوير.

كما تم أيضًا اختيار مؤسسة حازم حسن للمحاسبة والمراجعة للاضطلاع بمهام الإشراف المالي على نشاط الشركة.

وقال الدكتور أشرف العربي، إن إدارة الشركة تقوم على عاتق مجموعة متميزة من الشباب المصري الحاصلين على درجات علمية من أفضل جامعات العالم فى مجالات الاستثمار.

ومن جانبه، أكد أسامة صالح رئيس مجلس إدارة الشركة، أن شركة ''أيادي'' ستدار بفكر اقتصادي قومي تنموي، وسيكون لها دور كبير من خلال إقامة المشروعات التنموية بمختلف المحافظات عن طريق الاستفادة بالميزة النسبية لأقاليم جمهورية مصر العربية.

وأضاف ''صالح'' بأن الشركة ستعمل على توفير فرص عمل ذات مستوى دخول تليق بالمواطن المصري وترتقي بمستوى معيشته وتحقق الحياة اللائقة، بالإضافة إلى تنمية مهاراته البشرية وخبراته العملية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market