إعلان

"عامر جروب": 5 خطوات متبقية لتقسيم المجموعة إلى شركتين

12:03 م الخميس 15 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت مجموعة عامر القابضة "عامر جروب" إن مجلس إدارتها استعرض خلال اجتماعه الأخير أول أمس الثلاثاء آخر التطورات بشأن تقسيم سهم المجموعة، وموافقات الجهات المعنية، كما استعرض الصورة النهائية لنشاط الشركات التابعة في المجموعتين الناتجتين عن التقسيم وكافة العلاقات المرتبطة بالتقسيم.

وأضافت المجموعة خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - أن المجلس استعرض الخطوات المتبقية لعملية تقسيم المجموعة والتي تتمثل في الإيقاف الفعلي للتداول، وإصدار مصر للمقاصة موافقتها على التقسيم وإصدار بيان هيكل الملكية المتضمن عدد المساهمين ونسبة التداول الحر للشركات الناتجة عن التقسيم.

وتشمل الخطوات المتبقية للتقسيم أيضًا صدور قرار لجنة القيد بالبورصة بالموافقة على قيد تعديل أسهم الشركة القاسمة، وقيد أسهم الشركة المنقسمة بجداول البورصة، ونشر تقرير الإفصاح للقاسمة والمنقسمة وفقًا لنص المادة 138 من اللائحة التنفيذية للقانون 159 لسنة 1981 على شاشات التداول (عقب انتهاء جلسة لجنة القيد).

كما تتضمن الخطوات صدور قرار لجنة التداول بتحديد سعر الفتح للسهمين وتاريخ بداية التداول ومدى تحريك الحدود السعرية من عدمه، وتشمل أيضًا بداية التداول على أسهم الشركتين، وتوقع رئيس مجلس الإدارة الانتهاء من هذه الخطوات في القريب العاجل.

وتسير المجموعة حاليًا في إجراءات إعادة الهيكلة بالتقسيم أفقيًا إلى شركتين وهما مجموعة عامر القابضة "عامر جروب" وهي الشركة القاسمة والتي سيصبح رأسمالها المصدر بعد التخفيض 911.9 مليون جنيه موزع على 4.559 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 20 قرشًا للسهم الواحد بدلًا من 1.368 مليار جنيه موزع على 4.559 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 30 قرشًا.

والشركة الثانية الناتجة عن التقسيم هي مجموعة بورتو القابضة "بورتو جروب" وهي الشركة المنقسمة "شركة جديدة" برأسمال مصدر 455.9 مليون جنيه موزع على 4.559 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 10 قروش للسهم الواحد.

وتقدمت المجموعة بطلب إلى البورصة المصرية الاثنين الماضي لوقف اختياري للتداول على أسهمها لفترة زمنية تبدأ من بداية جلسة تداول يوم الاثنين المقبل 19 أكتوبر ولحين إنهاء إجراءات قيد وتداول أسهم الشركات الناتجة عن تقسيم المجموعة.

ولفتت إدارة البورصة إلى أنه جاري فحص المستندات المقدمة من الشركتين للعرض على لجنة القيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان