إعلان

اعترافات المتهم بذبح والده بالمقطم: "وعدت شركائي أظبطهم بعد الميراث"

10:18 م السبت 04 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي عمر وسامح غيث:

ألقى ضباط مباحث المقطم، اليوم السبت، القبض على المتهمين بذبح سيد عوض الله، رجل أعمال داخل شقته أمام زوجته وأبنائه، يوم الخميس قبل الماضي، وتبين أن نجل المجني عليه واثنين من زملائه وراء ارتكاب الواقعة.

واعترف المتهمون الثلاثة "عبد الله"، نجل الضحية، و"محمد. أ"، وشهرته "محمد مانا" مقيم بمنطقة المرج، و"خالد. ع"، بارتكاب الجريمة بعدما أقنعهم المتهم الأول بثراء والده، ويجب التخلص منه للحصول على أمواله.

وقال "عبد الله"، طالب بالفرقة الثالث المعهد العالي لعلوم الحاسب ونظم المعلومات بالقاهرة الجديدة، إنه قرر التخلص من والده أثناء عودته من العمل، نظرا لعلمه بأنه يعود يوميا، وبحوزته حقيبة بداخلها ١٠٠ ألف جنيه، واتفق مع صديقيه على قتله مقابل 25 ألف جنيه لكل منهما.

وأضاف المتهم - أمام اللواء محمد منصور مدير المباحث - أنه اتفق مع صديقيه أثناء مغادرتهم المعهد، على أنه سيحصل على ميراث كبير عقب وفاة والده، سيقوم بتوزيع جزء من تلك الأموال عليهما.

وأوضح العقل المدبر، أنه اتفق مع المتهم الثاني على الصعود إلى شقة والده بالمقطم "ملثمين"، بينما ينتظرهما المتهم الثالث في سيارة "ڤان"، لكن وجود السائق الخاص للمجني عليه أعاق تنفيذ مخططهم، وكاد أن يلقي القبض عليهم، فتعدوا عليه بالضرب، ولاذوا بالهرب.

وتابع "أبي انفصل عن والدتي، وتركنا أنا وأشقائي دون مصاريف، وفضّل أبناء زوجته الثانية، عشان كده اتفقت مع أصحابي اننا نتخلص منه، وأظبطهم بعد الحصول على الميراث".

وأيد المتهمان الثاني والثالث أقوال نجل المجني عليه، وأحال اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، المتهمين الثلاثة إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

وأثبتت تحريات المباحث التي أشرف عليها اللواء هشام لطفي نائب مدير مباحث القاهرة ورئيس فريق البحث، وجمعها المقدم أحمد إبراهيم، رئيس مباحث القسم، ومعاونه الرائد محمود إسماعيل، والنقيبان مصطفى منصور ومحمد السبكي، أن نجل الضحية من زوجته الأولى وراء الجريمة؛ بسبب خلافات مالية وعائلية.

وأضافت التحريات، أن المتهم الرئيسي قام بدق جرس باب شقة المجني عليه فور وصوله من عمله، بعد مراقبته، وعندما فتحت له زوجته، دفعها وذهب نحوه وذبحه بسلاح أبيض كان بحوزته، دون سرقة شيء؛ خشية افتضاح أمره، وفر هاربا، وأثناء هروبه تقابل مع شعبان رمضان محمد، سائق والده، فسدد له طعنه بالرقبة، ليتم نقله إلى مستشفى أحمد ماهر للعلاج.

وقال مصدر أمني، إنه تم ضبط المتهم الأول داخل شقة مفروشة بمنطقة المقطم، والثاني بمنطقة النزهة، والثالث بمدينة نصر.

وكشف المصدر، أن المتهمين كانوا ملثمين يرتدون ملابس سوداء، مضيفا أنه تم التوصل إلى السلاح المستخدم في الواقعة وتلك الملابس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان