إعلان

رفض استشكال تحالف دعم الشرعية وحزب الاستقلال على حكم حظرهم

12:38 م الخميس 18 ديسمبر 2014

المحكمة ترفض استشكال تحالف دعم الشرعية وحزب الاستق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد العراقي:

قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار تامر حافظ، اليوم الخميس، رفض استشكال تحالف دعم الشرعية، وحزب الاستقلال على حكم حظرهم، وأيدت حكم الحظر.

ورفضت محكمة المستأنف، في 30 نوفمبر الماضي، الطعن على حكم حظر حزب الاستقلال، وما يسمى التحالف الوطني لدعم الشرعية، الداعم للرئيس الأسبق محمد مرسي، وتأييد الحظر والتحفظ على ممتلكاته.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، إنها استندت على ثبوت ما يدعو إليه الحزب بمبادرة تقوم على إلغاء خارطة الطريق بقوة السلاح، وعودة المسار الديمقراطي بتشكيل مجلس رئاسي مدني برئاسة الدكتور محمد مرسي، واستكماله لفترة رئاسته ويتولى المجلس سلطة التشريع، وتكون قراراته غير قابلة للطعن، وأنه درءًا للمفاسد، وجلبا لمنافع البلاد، وأمنها القومي وسلامة أبنائها، وتحصينا للبلاد من هذا الخطر، قررت المحكمة حظر حزب الاستقلال.

وكان حزب الاستقلال قدم استشكالا حمل رقم 2115 لسنة 2014، طالب فيه بوقف تنفيذ الحكم بصورة مؤقتة لحين الفصل في الطعن المقدم أمام محكمة المستأنف.

كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار تامر رياض، وأمانة سر محمد على، قضت في نهاية سبتمبر الماضي، بحظر أنشطة ما يعرف بـتحالف دعم الشرعية، وحزب الاستقلال، في الدعوى رقم 2808 لسنة 2014 التي أقامها المستشار عمرو عبد الرازق، رئيس محكمة أمن الدولة السابق.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان