إعلان

لمحبى الطبيعة: خذ جولة لأشهر المحميات الطبيعية في العالم

حديقة ساجارماثا، نيبال

لمحبى الطبيعة: خذ جولة لأشهر المحميات الطبيعية في العالم

04:05 م الثلاثاء 28 أبريل 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

في حين أن المحميات الطبيعية في مصر تواجه العديد من المشاكل مثل استخدام المتفجرات لصيد الأسماك وانقراض العديد من الحيوانات والزواحف، هناك دول تعمل جاهدة على الحفاظ على المحميات بها مثل محمية فيوردلاند ومحمية ساجارماثا بنيبال وغيرها والتي أصبحت مركز لجذب العديد من السياح. لذا علينا دق ناقوس الخطر ومحاولة الحفاظ على المحميات في مصر، خذ جولة معنا وتعرف على أشهر وأفضل المحميات حول العالم

ماتشو بيتشو، بيرو
ماتشو بيتشو على مسافة 2،430 متر فوق مستوى سطح البحر، حيث تقع في وسط غابة الجبال الاستوائية، وتعتبر واحدة من أكثر الأماكن جمالاً على الأرض.

حديقة فيوردلاند، نيوزيلندا
تقع حديقة فيوردلاند في الركن الجنوبي الغربي من الجزيرة الجنوبية لنيوزيلاندا، حيث تحتل مساحة 12،500 كيلومتر مربع، مما يجعلها من أكبر14 متنزه في نيوزيلندا.

حديقة سيرينجيتي، تنزانيا
يقع متنزه سيرينجيتي في تنزانيا في مناطق مارا وسيميو. وتعتبر من الأماكن التي يهاجر إليها أكثر من 1.5 مليون الحيوانات البرية مثل الحمار الوحشي وأيضا العديد من تماسيح النيل سنوياً.

منتزه جراند كانيون بارك، أريزونا، الولايات المتحدة الأمريكية
تم العثور على منتزه جراند كانيون بارك في عام 1919، وتعتبر واحدة من أقدم المحميات الطبيعية في الولايات المتحدة. وهي تعتبر أيضا واحدة من عجائب الدنيا في العالم مما يجعلها من أكثر الأماكن الجذابة للسياح.

جزر غالاباغوس، الإكوادور
تعتبر أول محمية طبيعية في الاكوادور، وتم العثور عليها في عام 1968. وتتميز بالحيوانات النادرة مثل السلحفاة العملاقة، طيور البرقش داروين، وطيور الغاق، وهي موطن لعدد كبير من النوارس وبها واحد من أكبر تجمعات لطيور الفرقاطة.

حديقة يلوستون الوطنية، وايومنغ، الولايات المتحدة الأمريكية
يعتبر منتزه يلوستون الوطني أول محمية طبيعية في العالم، ويشتهر بالحياة البرية والعديد من التغيرات الجيولوجية الأرضية في مثل ''السخان المؤمنين القديمة'' التي تعد موطنا لمعظم السخانات في الحديقة، مما يجعلها واحدة من أهم مناطق الجذب في الحديقة.

حديقة الأنهار الجليدية، مونتانا، الولايات المتحدة الأمريكية
تقع حديقة الأنهار الجليدية على الحدود بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية مع المقاطعات الكندية من ألبرتا وكولومبيا البريطانية، والتي تضم أكثر من 130 بحيرة، وحوالي 1000 نوعا مختلفا من النباتات ومئات الأنواع من الحيوانات.

منتزه يوسمايت الوطني، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية
يشتهر منتزه يوسمايت بالمنحدرات من الجرانيت المذهل، والشلالات، والتنوع البيئي البيولوجي.

حديقة ساجارماثا، نيبال
تقع حديقة ساجارماثا فى جبال الهيمالايا في شرق نيبال، والتي تشتهر بجبل ايفرست.

حديقة تيكال، غواتيمالا
هي واحدة من أكبر المواقع الأثرية والمراكز الحضرية من قبل حضارة المايا القديمة، وتتميز بالمسارات المتعرجة من خلال أوراق الشجر والغابات الكثيفة، والحياة البرية.

التنين الأصفر، والصين
تتميز بالبحيرات الملونة، والجبال المغطاة بالثلوج والوديان، والغابات الخضراء، والأنهار والشلالات التي لا تعد ولا تحصى، كما تنتشر بها الوديان والكهوف.

حديقة توريس ديل باين، شيلي
تتميز بالجبال والأنهار الجليدية والبحيرات الأنهار في جنوب باتاغونيا التشيلية.

حديقة اجوازو، الأرجنتين
تحتوي على واحدة من أجمل المحميات الطبيعية في العالم، حيث الغابات شبه الاستوائية وشلالات أجوازو التي تتدفق مياهها من أعلى الهضاب والمنحدرات. كما تعتبر موطن لمجموعة كبيرة من الحيوانات البرية مثل قرود هولير والنمور والتماسيح.

حديقة كانيما، فنزويلا
تعتبر حديقة كانيما من أكبر المحميات الطبيعية الست فى العالم والموطن الأصلي للهنود، حيث تتميز بالشلالات الجذابة، والهضاب والصخور والجبال الشاهقة.

خُذ جولة وشاركنا رأيك

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان