إعلان

بالفيديو والصور: عمر سمره في مغامرته الأخيرة إلى القطب الشمالي

عمر سمره في مغامرته الأخيرة إلى القطب الشمالي

بالفيديو والصور: عمر سمره في مغامرته الأخيرة إلى القطب الشمالي

01:09 م الخميس 16 أبريل 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر:

سيبدأ عمر سمره الخطوة الأخيرة من "مغامرة الجراند سلام" في منتصف أبريل بدعم من "البنك التجاري الدولي"، والتي تتضمن تسلق القمم السبع بالإضافة الى تزلج القطبين الجنوبي والشمالي. وبذلك سينهى عمر مغامرته التي استمرت لمدة 9 سنوات، بتزلج "الدرجة الاخيرة" في القطب الشمالي في فترة تناهز الأسبوعين، وبهذا سيصبح أول مصري ضمن 40 شخص في التاريخ استطاعوا تحقيق "مغامرة الجراند سلام ".

ومن المتوقع أن يقطع عمر مسافة 111 كيلومتر، سيواجه خلالها العديد من التحديات، حيث يتخلل المحيط المتجمد الشمالي فراغات ونتوءات منتشرة بين قطع الثلج، والحركة الدائمة للثلوج مما يؤثر سلباً على سرعة التزلج، الأمر الذي يتطلب حنكة ومهارة في التزلج. هذا بالإضافة لحاجته للتسلح ببندقية صيد تحسباً لهجوم الدببة القطبية.

وأعرب عمر عن سعادته بهذه الخطوة المهمة في حياته، حيث قال: "أنا متحمس جداً لاقترابي من حلم عملت بجهد لتحقيقه خلال السنوات التسع الماضية، وأشكر البنك التجاري الدولي على دعمه وإيمانه بي، وإتاحة الفرصة لي ولغيرى من الشباب". وعلق "هشام عز العرب"، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي قائلاً: " إن البنك التجاري الدولي يقدم الدعم لعمر سمره من خلال إيمانه بأهمية التنمية المجتمعية وخاصة تنمية الشباب، الذين هم قادة المستقبل".

يمكنك متابعة تفاصيل رحلة عمر سمره يومياً من خلال موقع "مصراوي"، وقناة "ام بي سي مصر"، وراديو "نجوم اف ام"، باعتبارهم الشركاء الاعلاميين لهذا الحدث.

شاهد عمر وهو يتحدث عن رحلته:

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهى

إعلان